نتيجة مسابقة 30 الف معلم 2022
نتيجة مسابقة 30 الف معلم 2022

مسابقة 30 ألف معلم: نتيجة الدفعة الثانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، نتيجة الدفعة الثانية من مسابقة 30 ألف وظيفة معلم مساعد، وذلك بعد أن تقدم لها أكثر من 105 آلاف متقدم.

وتمثل مسابقة 30 ألف معلم خطوة مهمة لتطوير التعليم في مصر، حيث تسعى الوزارة من خلال هذه المسابقة إلى تعيين معلمين مؤهلين وقادرين على تقديم تعليم جيد لأبنائنا.

نتيجة الدفعة الثانية فى مسابقة 30 ألف معلم

وقد بلغ عدد المتقدمين لمسابقة العام 2023، 105491 متقدمًا، انطبقت الشروط على 65987 متقدمًا، حضر منهم الامتحان الإلكتروني 55250 متقدمًا، نجح منهم 20866.

وبعد إعلان النتائج تم فتح باب التظلمات، حيث قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بفحص عدد 1537 تظلمًا، وتم إبلاغ النتيجة للمتقدمين المتظلمين عبر بوابة الوظائف الحكومية.

وأوضح الدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن أعمال الامتحان تمت على مدار 143 جلسة، مدة كل واحدة منها ساعتين ونصف، موزعين على 61 يوم عمل شاملة أيام السبت، بإجمالي 671 ساعة عمل، بمعدل 11 ساعة يوميًا.

وقدم الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الشكر للدكتور صالح الشيخ، رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، على جهوده في إعداد وإدارة منظومة المسابقات المركزية، والتي تضمن اختيار أفضل العناصر المتقدمة لشغل وظيفة معلم مساعد بالوزارة.

وأكد الوزير أن رؤية الوزارة ترتكز على اختيار أفضل المعلمين الذين يتمتعون بمهارات مهنية، ومعارف متجددة، وقيم وسلوكيات مهنية سليمة، ولديهم القدرة على تنمية مهاراتهم بشكل متواصل.

وسبب ذلك حتى يتمكنوا من مواكبة أساليب التعليم الحديثة، وبما يمكنهم من بناء شخصية الطفل وتطوير قدراته من جميع الجوانب المعرفية والمهارية وإعداده للمستقبل.

كما تساهم مسابقة 30 ألف معلم في تحسين جودة التعليم في مصر من خلال:

  • تعيين معلمين مؤهلين وقادرين على تقديم تعليم جيد.
  • سد العجز في عدد المعلمين في مصر.
  • تطوير منظومة التعليم في مصر.

عن احمد المصري

شاهد أيضاً

أهم أخبار اليوم: 18,886 وظيفة جديدة لمعلمي مساعد في وزارة التربية والتعليم!

افترب موعد التقديم للوظائف,حيث يسعدنا أن نُقدم لكم أحدث المعلومات حول مسابقة التوظيف الجديدة ل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *