ماراثون الرياض 2023
ماراثون الرياض 2023

ماراثون الرياض 2023 وموعد التسجيل والرسوم المطلوبة للمشاركة

يبحث عشاق رياضة الجري عن ماراثون الرياض 2023، وما هو موعد ماراثون الرياض 2023، وخلال هذه المقالة سوف نتعرف على جوائو ماراثون الرياض 2023، التي أعلن عنها الاتحاد السعودي للرياضة، وكيفية التسجيل في ماراثون الرياض 2023 بالخطوات الصحيحة لمن يريد المشاركة في سباق ماراثون الرياض 2023 هذا العام.

ماراثون الرياض 2023

ماراثون الرياض 2023 أو Riyadh Saudi Marathon هو أحد مسابقات الجري الرياضية التي أنشأتها المملكة العربية السعودية، وبدأت فعاليات النسخة الأولى من سباق الماراثون الدولي عام 2023 في العاصمة بالسعودية، ودعمت الحكومة هذه الفكرة بشدة ليكون أول خطوة نحو حياة رياضية وصحية للجميع، وكان الهدف الأسمى من ماراثون الرياض 2023 هو الارتقاء بلياقة أفراد المجتمع، وزيادة أعداد ممارسي الرياضة، ومن الجدير بالذكر أنه يتوفر عدة سباقات تلائم جميع الفئات العمرية من كلا الجنسين.

موعد ماراثون الرياض 2023

أعلن الاتحاد السعودي للرياضة أن موعد ماراثون الرياض، بنسخته الثانية، سوف يبدأ الساعة السادسة صباحًا، يوم السبت الموافق 11 فبراير المقبل من العام الجاري بالعاصمة السعودية، بدعم من وزارة الرياضة وبرنامج جودة الحياة، لصحة أفضل للمجتمع السعودي.

التسجيل في ماراثون الرياض 2023

يحتاج العدائين التسجيل في ماراثون الرياض 2023 للمشاركة بالماراثون، ويمكن ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع ماراثون الرياض.
  • الضغط على أيقونة تسجيل الآن.
  • كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل مثل الاسم ورقم الهاتف والمسافة وغير ذلك.
  • جاوب على بعض الأسئلة المطلوبة.
  • اختيار زر أضف إلى عربة التسوق.
  • قم بدفع المبلغ المحدد.
  • بعد ذلك سوف يتم إرسال رسال إلى كافة المشاركين بالباركود الخاص بهم.

ويتطلب من المتقدمين لماراثون الرياض السنوي القادم في نسخته الثانية، بعض الأوراق اللازمة ليتمكنوا من التقديم، فيجب توافر الهوية الوطنية والباركود، وجواز سفر وعرض تطبيق توكلنا.

أنواع ماراثون الرياض 2023

من الأمر الجيد توافر العديد من أنواع ماراثون الرياض 2023، والتي تتناسب مع كافة الأعمار ومع كل مستوي لياقي، يبدأ من التحدي الأكبر والذي يبلغ طولة 42.2 كم، ثم يتدرج إلى نصف الماراثون بمسافة 21 كم، ويوائم الأطفال بسماحة قدرها 10 و 4 كيلومتر للمبتدئين وصغار السن.

ما هي رسوم التسجيل في ماراثون الرياض 2023

وضعت اللجنة المنظمة لسباقات الماراثون، الذي سيقام يوم الأربعاء 11 فبراير لعام 2023 تحت رعاية وزارة الرياضة بإشراف صاحب السمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، قيمة مناسبة للرسوم، والجدير بذكره إهتمامها بالعدائين الراغبين بالمشاركة وظروف معيشتهم، وقامت بتوفير دليل للتدريب للماراثون الآتي، وجاءت رسوم التسجيل كالتالي:

  • ٤ كلم– متاح للجميع: 29 ريال سعودي.
  • ١٠ كلم – من سن ١٧ وأكبر: 39 ريال سعودي.
  • ٢١ كلم- من سن ١٨ وأكبر: 79 ريال سعودي.
  • ٤٢ كلم– من سن ٢٠ وأكبر: 99 ريال سعودي.

جوائز ماراثون الرياض 2023

أعلنت المصادر أن جوائز ماراثون الرياض نسخة 2023، قد حدد قيمتها رئيس الاتحاد السعودي الملك خالد بن وليد بن طلال، وتقدر جائزة المهرجان الرياضي بواقع أكثر من مليون ريال سعودي للفازين بالمسابقة بعد الإعلان عن نتائج ماراثون الرياض 2023 عبر الموقع الرسمي.

شروط المشاركة بماراثون الرياض 2023

تخضع أهلية المشاركة للشروط التالية:

يحق لجميع المشاركين في ماراثون الرياض 2023 الذين تزيد أعمارهم عن السن المنصوص عليه المشاركة في الفعالية بشرط أن يكونوا قد أكدوا تسجيلهم من خلال منصة التسجيل الرسمية: Suffix – وفقا لمتطلبات السن والمواعيد النهائية للتسجيل التالية:

  1. سباق ترفيهي عائلي بطول 4 كم مفتوح لجميع الأعمار تحت إشراف الوالدين.
  2. المشارك في سباق 10 كم لا يقل عن سبعة عشر (17) عاماً كحد أقصى في 10 فبراير 2023.
  3. نصف ماراثون: لا يقل عمره عن ثمانية عشر (18) عاما كحد أقصى في 10 فبراير 2023.
  4. ماراثون الا تقل سنك عن عشرين (20) عاما بحلول تاريخ 10 فبراير 2023.

يتم تذكير المشاركين بأنه ستجرى الفحوصات خلال الفعالية للتأكد من أنها تتم وفقا لهذه القواعد، ولا سيما وفقا للشروط المتعلقة بالسن والشهادات الطبية.

الأسئلة الشائعة:

كم كيلو ماراثون الرياض؟

يبلغ مسار الماراثون الدولي الذي يقام في السعودية يوم السبت 11 فبراير لمسافة قدرها 42.2 كيلومتر على مدار يومين كاملين، ويكون مكان انطلاق السباق عند جامعة الملك سعود، ويدور المسار حول مدينة الرياض.

ما هي آلية تتبع المشاركين في الماراثون؟

وضعت الجهات الرسمية بطاقة بها شريحة تستحب تقدم المتسابقين، وذلك سيتم منذ بداية الانطلاق من خط البداية.

ما هي قرية الماراثون؟

هي مكان ينظمة القائمين على ماراثون الرياض 2023، وتحتوي على فعاليات ترفيهية مخصصة للمشاركين، وماكن لاستلام عدة السباق، بالإضافة إلى بعض الأمور الترفيهية الخاصة بالمتسابقين.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

بطولة ارنولد كلاسيك 2024

نتائج بطولة ارنولد كلاسيك 2024.. هادي شوبان ينتزع اللقب

هادي شوبان ينتزع لقب بطولة ارنولد كلاسيك 2024 من سامسون داودا كولومبوس، أوهايو – حقق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *