كأس العالم Fifa قطر ٢٠٢٢™
كأس العالم Fifa قطر ٢٠٢٢™

كأس العالم Fifa قطر ٢٠٢٢™.. تفاصيل المونديال

بدأت فترة بطولة كأس العالم Fifa قطر ٢٠٢٢™ منذ يوم 20 نوفمبر الماضي ونتهي حتى 18 من شهر ديسمبر القادم لعام 2022 في قطر ستكون النسخة الثانية والعشرون من مسابقة مونديال كأس العالم 2022 في قطر، وتتنافس عليها المنتخبات الوطنية الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم، تقام هذة البطولة كل أربع سنوات ، ويشترك بالبطولة 32 منتخب على مستوي القارات ويتنافسون فيما بينهم للحصول على اللقب، وتتأهل المنتخبات بعد تصفيات قارية، وتعتبر هذه النسخة أول نسخة تقام بالوطن العربي.

كأس العالم Fifa قطر ٢٠٢٢™

التقى المنتخب القطري مضيف البطولة مع نظيره الإكوادوري في مباراة افتتاح كأس العالم 2022، والتقى المنتخبان على استاد البيت بالجور، والتي خسر فيها المنتخب القطري أمام الإكوادور في أولى مباريات المونديال، هناك أكثر من ملعب مخصص للبطولة، ومن هذه الملاعب ما يلي: (الريان في الدوحة- لويس- استاد العرب- استاد الجنوب- استاد الثمامة- استاد أحمد بن علي- استاد خليفة الدولي).

نظام بطولة كأس العالم (fifa world cup qatar)

يتنافس 32 منتخباً لحضور انطلاق منافسات مونديال 2022 على الأراضي القطرية المستضيفة للمونديال، للحصول على فرصة الفوز باللقب، وبدأت المرحلة الأولى بدور المجموعات التي بها 8 مجموعات، وتقسم إلى أربع منتخبات في كل مجموعة، وذلك بالاعتماد على تصنيف الفيفا العالمي الرسمي لكأس العالم 2022 في قطر، واقيم مراسم حفل افتتاح كأس العالم 2022 يوم الأحد الماضي الموافق 20 نوفمبر.

وقد طرح الاتحاد الدولي المنهجية الرسمية في توزيع التذاكر لبطولة كأس العالم لتصبح أكثر عدالة في حضور المشجعين من جميع دول العالم للمشاركة مع منتخباتهم وحضور فعاليات المسابقة.

ما هي الدول المشاركة في كأس العالم 2022 في قطر

  1. المجموعة الأولى: ( قطر، الإكوادور،السنغال، هولندا).
  2. المجموعة الثانية:( إنجلترا، إيران، الولايات المتحدة، ويلز).
  3. المجموعة الثالثة:( الأرجنتين، المملكة العربية السعودية، بولندا، المكسيك).
  4. المجموعة الرابعة:(فرنسا، الدنمارك، تونس، أستراليا).

ما هي المنتخبات العربية المتأهلة لكاس العالم 2022

اشترك بالمونديال 4 منتخبات عربية هي دولة قطر وتونس والسعودية والمغرب، ويتوقع حضور مليون ونصف مشجع تمكن من شراء تذاكر للحضور بكأس العالم 2022 لكرة القدم معظمهم من الشرق الأوسط، والجميع يأتي إلى بطولة كأس العالم في قطر لمساندة منتخبه الوطني

شاهد أيضاً

أخبار مصر اليوم 9 نوفمبر 2023

أخبار مصر اليوم: أمير قطر يُجري مباحثات مع الرئيس السيسي غدًا الجمعة

ننقل لكم أخبار مصر اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023، حيث أن أمير قطر يُجري مباحثات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *