قناة السويس تتوقع إيرادات بقيمة 9 مليارات دولار
قناة السويس تتوقع إيرادات بقيمة 9 مليارات دولار

“عاجل”.. قناة السويس تتوقع إيرادات بقيمة 9 مليارات دولار في السنة المالية 2024/2025

قناة السويس تتوقع إيرادات بقيمة 9 مليارات دولار، وعلى الرغم من التحديات التي تفرضها التوترات في البحر الأحمر، تظل قناة السويس متفائلة بشأن إمكانية تحقيق إيرادات قوية خلال السنة المالية 2024/2025، وتشير التوقعات إلى أن هيئة قناة السويس تستهدف إيرادات تصل إلى 9 مليارات دولار خلال هذه الفترة، وهو رقم يعكس ثقة الهيئة في قدرة القناة على الحفاظ على مكانتها كأحد أهم موانئ الشحن في العالم.

وتأتي هذه التوقعات الإيجابية في وقت لا تزال منطقة البحر الأحمر تشهد توترات أمنية بسبب الهجمات التي نفذتها جماعة الحوثي في اليمن. وأدت هذه الهجمات إلى تأخير عبور بعض السفن عبر القناة، مما أثار قلق بعض المراقبين بشأن تأثيرها على إيرادات القناة.

إلا أن هيئة قناة السويس تؤكد أن لديها خطط طموحة لتعزيز كفاءة القناة وضمان سلامة الملاحة. وتشمل هذه الخطط مشاريع لتطوير البنية التحتية للقناة، وتحديث أنظمة الملاحة، وتشديد الإجراءات الأمنية، كما تشير الهيئة إلى أن انخفاض أسعار النفط العالمية قد يشجع على زيادة حركة التجارة عبر القناة، وبالتالي تعويض أي خسائر ناجمة عن التوترات الأمنية.

أداء قناة السويس مؤشر مهم على صحة الاقتصاد المصري. وتساهم القناة بشكل كبير في الدخل القومي وتوفير فرص العمل، تشير التوقعات الإيجابية لإيرادات القناة إلى أن الاقتصاد المصري قد يكون على مسار التعافي خلال العام المالي 2024/2025، ولمتابعة اخبار مصر اليوم لحظة بلحظة يمكنكم متابعة موقعنا المتميز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

عاجل.. مصر تواصل فتح معبر رفح لتسهيل دخول المواد الغذائية لقطاع غزة.. فيديو

“عاجل”.. مصر تواصل فتح معبر رفح لتسهيل دخول المواد الغذائية لقطاع غزة.. فيديو

تواصل مصر جهودها الإنسانية الدؤوبة للتخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، حيث أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *