شركة سامسونج
شركة سامسونج

“صنع في مصر”.. شركة سامسونج تنتج أول هاتف محمول لها في مصر

أعلن وليد رمضان ، نائب رئيس قسم التليفون المحمول والأقمار الصناعية في مصر ، أن عملاق الهواتف المحمولة  شركة سامسونج أنتجت أول هواتفها المصنعة في مصر ، في خطوة ستساعد في خفض أسعار هذا النوع من الهواتف في مصر.

قال رمضان لـ “المصري اليوم” ، إن شركة سامسونج افتتحت مصنعاً للهواتف المحمولة في بني سويف ، لتصبح بذلك رابع شركة بعد سيكو وفيفو ونوكيا تفتتح مصانع في مصر.

وأشار إلى أن ذلك يمثل نقلة نوعية في صناعة الهواتف المحمولة وخطوة توفر ملايين الدولارات المستخدمة في استيراد هذه السلع.

وأضاف رمضان أن ذلك سيدفع أيضًا المزيد من الشركات العالمية لفتح مصانعها في السوق المصري ، حيث يتم شراء نحو 18 مليون هاتف سنويًا.

يصل عدد خطوط الإنترنت المباعة في مصر سنويًا إلى أكثر من 60 مليونًا ، وشرائح الهاتف المحمول حوالي 95 مليونًا ، والمحفظة 17 مليونًا.

تراجعت واردات مصر من الهواتف المحمولة بنسبة 50.7 في المائة لتصل إلى 299.1 مليون دولار خلال الأشهر الأربعة الأولى من العام الحالي ، مقارنة بـ 607 ملايين دولار في الفترة المماثلة من عام 2021.

من جانبه ، قال عضو شعبة الاتصالات المصرية محمد هداية ، إن افتتاح مصانع متنقلة في مصر سيوفر فرص عمل وعملات أجنبية ويوطين صناعة التكنولوجيا في مصر.

وأضاف أن المصانع المتخصصة لخدمات الهاتف المحمول مثل أجهزة الشحن وسماعات الرأس وملحقات الهواتف الأخرى مخطط لها في المستقبل لتحويل مصر في نهاية المطاف إلى مركز لتصنيع الهواتف المحمولة.

اشترك الان

شاهد أيضاً

الروبوتات الذكية

الروبوتات الذكية (smart robots) الاعتماد على التكنولوجيا دون العنصر البشري

انتشر الحديث عن الروبوتات الذكية (smart robots)، حيث تم تصميم هذه الآلات المتقدمة لتقليد السلوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات