سعر السكر الآن: انخفاض ملحوظ في الأسواق المصرية

شهد سعر السكر الآن: انخفاض ملحوظ في الأسواق المصرية، حيث وصل سعر كيلو السكر في بعض الأسواق إلى 35 جنيهًا، وذلك مقارنة بسعر 41.51 جنيهًا في بداية ديسمبر 2023 ,ونعرض لكم  أسعار السكر في مصر دلوقتي عبر مصر اليوم نيوز.

سعر السكر الآن انخفاض كبير

شهدت أسعار السكر الان انخفاضا ملحوظا حيث وصل السعر للكيلو السكر في بعض الأسواق إلى 35 جنيهًا، بدلا من  41.51 جنيهًا والذي كان معموما به في بداية ديسمبر 2023, بسبب غلاء المعيشة وجشع التجار.

ويرجع انخفاض أسعار السكر في مصر إلى عدة أسباب، منها:

  • انخفاض أسعار طن السكر عالميًا: انخفض سعر طن السكر عالميًا من نحو 780 دولارًا في نهاية نوفمبر 2023 إلى 650 دولارًا في نهاية ديسمبر 2023، وذلك بسبب عدة عوامل، منها: انخفاض أسعار الطاقة وتكلفة الشحن، وزيادة إنتاج السكر في بعض الدول، وانخفاض الطلب على السكر في الأسواق العالمية.

  • زيادة إنتاج السكر في مصر: زاد إنتاج السكر في مصر في العام الحالي بنسبة 10% مقارنة بالعام الماضي، وذلك بسبب عدة عوامل، منها: تحسن موسم حصاد قصب السكر، وانخفاض درجات الحرارة في فصل الصيف، وزيادة الدعم الحكومي للمزارعين.

  • انخفاض الطلب على السكر في مصر: انخفض الطلب على السكر في مصر في الفترة الأخيرة، وذلك بسبب انخفاض معدلات التضخم، وزيادة الوعي الصحي لدى المواطنين.

وتوقعت الحكومة المصرية أن يستمر انخفاض سعر السكر في مصر في الفترة المقبلة، وذلك بسبب استمرار انخفاض أسعار طن السكر عالميًا، وزيادة إنتاج السكر في مصر، وانخفاض الطلب على السكر في الأسواق المحلية.

وتعد مصر من الدول المنتجة والمصدرة للسكر، حيث تنتج نحو 2.6 مليون طن من السكر سنويًا، وتستهلك نحو 3.2 مليون طن سنويًا.

شاهد أيضاً

من وزير التموين.. بـ 27 التسعيرة الجديدة لسعر السكر اليوم فى مصر

شهد سعر السكر  اليوم في مصر انخفاضا. وهي خطوة في الاتجاه الصحيح، لكنها غير كافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *