رابط الإستعلام عن منحة بيت الزكاة بالرقم القومي
رابط الإستعلام عن منحة بيت الزكاة بالرقم القومي

الآن| رابط”الاستعلام عن منحة بيت الزكاة والصدقات 2022 ” بالرقم القومي والإسم

الاستعلام عن منحة بيت الزكاة 2022 بالرقم القومي، التسجيل في منحة بيت الزكاة ، تسجيل استمارة إعانة بيت الزكاة ، منحة الأزهر للعمالة الغير منتظمة 2022 ، رابط التسجيل في منحة بيت الزكاة ، منحة شيخ الازهر 2022.

التسجيل في منحة بيت الزكاة و الصدقات 

أعلن وزير القوى العاملة الدكتور “محمد سعفان” أنه تعاون مع فضيلة الإمام الأكبر احمد الطيب شيخ الأزهر  الشريف , وذلك اعتبارًا أنه الرئيس العام لبيت الزكاة والصدقات المصري التي يبحث عنها الكثير من المتقدمين عبر محرك البحث، وقد وافق الامام على تخصيص المنحه، وسيتم بدء العمل ابتداءًا من شهر مارس الجاري حتى شهر أكتوبر القادم لعام 2022.

وتم تخصيص مبلغ 500 جنية اعانة العمالة غير المنتظمة، وقد حرصت الوزارة على توفر بوابة من أجل التسجيل في بيت الزكاة والصدقات المصرى في فترة أيام التقديم لمنحة الازهر لمساعدة المستحقين, على أن يتم بعدها فتح باب الاستعلام عن منحة بيت الزكاة عقب إنتهاء التسجيل.

منحة بيت الزكاة والصدقات للعمالة الغير منتظمة

في الفترة الآخيرة كثرت المطالب المعيشية ونقص الدخل المادي، ويرجع ذلك إلى فيروس كورونا المستجد، ومن هذا المنطلق وافق المشرف الدكتور أحمد الطيب على منحة بيت الزكاة وَالصَّدَقََاتِ للعمالة الغير منتظمة.

وكان الهدف من المنحة هو مد يد العون للفقراء، وللعمالة اليومية المتضررة بسبب أزمة الفيرس الجديد، وكان فتح باب التقديم لتلقي الدعم من صندوق الصدقات بشرة سارة لجميع المحتاجين، ولكن نبهت الوزارة على تحري الدقة في مساعدة من يستحق.

وسوف يتم التأكد من مصادر الدخل للمتقدم للحصول على منحة الأزهر الشريف 2022 ، حتى لا يصرف لأشخاص بدون وجه حق.

شروط صرف منحة بيت الزكاة والصدقات 

يجب مراعاة مجموعة من الشروط المطلوبة واللازمة بسكل أساسي من أجل تسجيل استمارة بيت الزكاة المصرى وصرف الـ 500 جنية وهي كالتالي:

  • على المتقدم ألا يكون قد سجل من قبل في منحة العمالة الغير منتظمة في مارس للعام الماضي.
  • ألا يكون المتقدم مستفيد من دعم مالي من أي جهة حكومية.
  • لا يكن مستفيدًا من معاش وزارة التضامن الاجتماعي.
  • ألا يكون متمتع بمعاش تكافل وكرامة المنحةُ الرئاسية.
  • عدم توفر جهة مالية يتمتع بها العامل يحصل منها على إعانة مالية.
  • كيفية التقديم في منحة الأزهر للعمالة الغير منتظمة 2022.

سوف نقدم لكم طريقة التسجيل في منحة بيت الزكاة 2022 على بوابة  الموقع التابع للأزهر، ونطلعكم على خطوات التسجيل الصحيحة, الأمر الذي لا يتطلب الأمر جهد ولا خبرة للتسجيل، ويستطيع اي شخص الدخول على الموقع وكتابة بياناتة من رقم البطاقة الشخصية والاسم وباقي البيانات.

وسوف نقدم لكم فيديو خاص بنا يشرح عملية تحرير البيانات وبعدها قم بالدخول على رابط  من هنا  ثم بعد الضغط على الرابط ينفذ ما هو موضع بالفيديو.

طريقة الإستعلام عن منحة بيت الزكاة والصدقات 2022 بالرقم القومي

أتاح الموقغ الرسمي التابع لمشيخة الأزهر، أو موقع بيت الزكاه والصدقات رابط علي البوابة الإلكترونية ، ومن خلال الرابط الخاص الخدمة يقوم المواطن بإدخال الرقم القومي لمعرفة إستحقاقه من مساعدات بيت الزكاة أم لا .
و كيفية الاستعلام بالرقم القومى للمتقدمين عن طريق الرابط الرسمى، و لمعرفة الإستحقاق لصرف المنحة قم بإتباع الخطوات الآتية:

  • أولا: الدخول علي رابط الاستعلام عن منحة بيت الزكاة https://baitzakat.org.eg/ZakatRequest/?id=3
  • ثانيا: قم بإدخال الإسم بالكامل في المربع الأول، وفي المربع الثاني أدخل رقم المحمول، وفى المربع الثالث ادخل رقم الطلب.
  • ثالثا: إضغط على عرض رد الإدارة.
  • رابعا: سيظهر تقرير بإستحقاق الطلب للزكاة أم انه ما زال في المراجعة.
موعد صرف منحة بيت الزكاة والصدقات المصري

بالنسبة لموعد الصرف فيكون للذين سبق لهم التسجيل عبر البوابة الالكترونية لـ الأزهر الشريف، والتي سبق مراجعتها من فبل وتبين استحقاقهم للمنحة من بيت الزكاة والصدقات المصري، تصرف المنح بالتوزيع على وحدات البريد المصرية وذلك من خلال العنوان المُقدم  بالتعاون مع الأزهر الشريف.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف منح للعماله غير المنتظمة والمتضررة تشمل جميع المواطنين ذوي الفقر والعوز في ظل فيرس موفيد 19.

ويعتمد الازهر الشريف الـ منحه لمد يد العون للأسر الفقيرة في الدولة للمساعدات المالية، ومع ذلك يأتي بعض المشككين في حقيقة منحة بيت الزكاة والصدقات المصري معونة بالاتفاق مع  الأزهر الشريف للعمالة غير المنتظمة.

منحة بيت الزكاة والصدقات في برنامج سند
منحة بيت الزكاة والصدقات في برنامج سند

ختامًا: عرضنا في المقدمة تفاصيل  التسجيل في منحة بيت الزكاة و قيمة الإعانة 500 جنيه، وطريقة الاستعلام عبر موقع المنحة لـ الحصول عليها “منحة شيخ الأزهر ” بالخطوات تلبية لـ طلبات المساعدة، كما يمكنك الدخول علي الموقع ومد يد العون للفقراء والتبرع لهم من خلال وسائل وقنوات تبرع كثيرة ومن الممكن أن يأتيك مندوب لأخذ التبرع، بدون حد أدني للقيمة، وأعلم ان صدقتك في أمان لأن بيت الزكاة والصدقات المصرى يخضع لإشراف الإمام الأكبر شيخ الازهر.

اشترك الان

شاهد أيضاً

قطن مصري طويل التيلة

القطن المصري : تقرير للجهود المصرية لتطوير وزيادة الأنتاجية .

القطن المصري هو أفضل وأقدم انواع القطن في العالم و يشتهر القطن المصري بطويل التيلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات