توقعات سعر الدولار 2022 في مصر
توقعات سعر الدولار 2022 في مصر

توقعات سعر الدولار 2022 في مصر خلال الفترة القادمة

توقعات سعر الدولار 2022 في مصر ، سعر الدولار في مصر ، الدولار مقابل الجنيه المصري ،  الدولار اليوم في البنوك المصرية ، سعر الدولار في السوق السوداء كل ذلك فى هذا المقال عبر موقع مصر اليوم

توقعات سعر الدولار 2022 في مصر

من الأمر الحزين أنه توقع خبراء في مجال سوق المال والاقتصاد أن مصر ستشهد ارتفاع قادم في سعر الفائدة في مصر وتتراوح  ما بين 1% إلى 2% خلال شهر مايو المقبل، وهذا برغم جميع المحاولات القائمة لمنع التضخم.

وقد نشرت بعض الصحف العالمية بعض التقارير التي بينت أن  التضخم  كما سبق له الارتفاع لمستوى عالِِ لم يسبق له من قبل خلال شهر مارس الماضي، لديه القدرة على الوصول لمستوى أعلى بكثير، وذلك بسبب الظروف التي شهدها العالم وهي  الحرب بين روسيا وأوكرانيا، والذي تسبب في ارتفاع سعر الدولار أمام الجنيه،  بالإضافة إلى زيادة أسعار  الوقود في الفترة الأخيرة .

وصرح في منشور لها أن كل  ما سبق ذكره يدعو الخبراء إلى المزيد من التوقعات بأن البنك المركزي المصري سيحاول رفع سعر الفائدة في الاجتماع الذي سيعقد في الفترة المقبلة، وترجع نسبة الارتفاع ما بين 1% إلى 2%.

سعر الدولار اليوم في مصر والسوق السوداء

سجل الدولار الأمريكي اليوم في البنوك المصرية ارتفاع جديد ليصل إلى 18.50 جنيه للشراء و18.56 للبيع، وذلك خلال التعاملات في نهاية شهر أبريل الحالي، بعد أن استقر سعر الدولار خلال  تعاملات صرف العملات هذا العام في بنك القاهرة والإسكندرية، حيث شهد استقرار في مستوى الصرف عند كل 15.60 جنيه يقابله دولار واحد.

قال العضو المنتدب بالشركات المالية المصرية “محمد فتح الله” أن هناك احتمالية كبيرة لزيادة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في خواتيم عام 2022، وأن عملية رفع الفائدة أسهل حل لمواجهة أزمة التضخم، وبالنسبة لرفع أسعار السلع أمر صعب ويتوقع أن يرفع البنك الأهلي المصري سعر الفائدة بنسبة 1 %.

يتوقع عدد من خبراء الاقتصاد أن قيمة العملة المصرية تنخفض بشكل كبير بالسوق، انخفاض الجنية سوف يتم لا محالة وهو  سيتأثر بسبب الحرب الأوكرانية على روسيا، وأن الاستثمار القادم لسنة 2022 منعدم، وذلك بحسب بيانات الاقتصاديين للدولار الأميركي.

توقعات سعر الدولار 2022 في مصر
توقعات سعر الدولار 2022 في مصر

هل الدولار هيرفع تاني الفترة القادمة؟

من توقعات الخبراء عن أسعار الدولار أمام الجنيه  المصري أنه سيشهد ارتفاعا جديدا خلال الأيام المقبلة مقارنة بسعر الأشهر الماضية، وسوف تظل أزمة الجنيه المصري قائمة، وذلك بسبب توقعات رفع الفائدة من الفيدرالي الأميركي، وارتفاع المنتجات.

اشترك الان

شاهد أيضاً

البنوك في مصر تخفض حدود السحب النقدي في الخارج

البنوك في مصر تخفض حدود السحب النقدي في الخارج

بدأت الكثير من البنوك في مصر تخفض حدود السحب النقدي في الخارج، حيث خفض عدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات