“تفاصيل”.. المالية تكشف عن الفئات المستفيدة من تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات

كشف مساعد وزير المالية المصري، محمد عبد الفتاح، عن تفاصيل هامة حول موعد تطبيق الحد الأدنى الجديد للأجور والمعاشات والعلاوات في مصر، وذلك خلال مشاركته في برنامج “حضرة المواطن” مع الإعلامي سيد علي.

في مداخلته الهاتفية، أوضح عبد الفتاح أن المعلمين في التعليم القبل الجامعي، إلى جانب الأساتذة الجامعيين والأطباء وهيئات التمريض، سيحصلون على علاوات بنسبة 15% من الأجر الأساسي الذي كان يصرف لهم في فبراير 2023.

وأشار إلى أن المخاطبين، وهم الموظفون والإداريون والمحاسبون والمحامون، سيحصلون على 10% من الأجر الوظيفي، وتتضمن هذه الفئة حوالي خمسة ملايين من الجهاز الإداري للدولة. وليس فقط سيتم منحهم علاوات، بل سيحصلون أيضًا على حوافز تصل إلى 500 جنيه، مع زيادة تدريجية لدرجات التميز.

فيما يتعلق بالمدرسين في التعليم القبل الجامعي، سيحصلون على علاوات تتراوح بين 325 جنيهًا و475 جنيهًا. أما أعضاء الفرق الطبية وهيئة التمريض، سيحصلون على بدل مهني يصل إلى 300 جنيه، بالإضافة إلى بدل السهر وبدل المبيت بزيادة تصل للضعف.

في ما يتعلق بالمعاشات، أكد عبد الفتاح أن هناك حوالي 10 ملايين مستفيد سيشهدون زيادة نسبتها 15% من المعاش المستحق في فبراير، وسيتم صرف هذه الزيادة في شهر مارس، مع إعلان زيادة مماثلة بنسبة 15% أيضًا في معاشات تكافل وكرامة.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

صرف مرتبات شهر يونيو 2024

“شوف امتى”.. موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024

يبحث قطاع العاملين بالدولة عن موعد صرف مرتبات شهر يونيو 2024 القادم، للقطاعين الحكومي والخاص، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *