تعرف على اسباب انتهاء باقة النت قبل موعدها
تعرف على اسباب انتهاء باقة النت قبل موعدها

تعرف على اسباب انتهاء باقة النت قبل موعدها

أحياناً يفاجأ الكثير من الناس الذين يستخدمون الإنترنت عن أسباب انتهاء باقة النت بسرعة  ولم يمر عليها وقت كبير ، أي قبل موعد التجديد المقرر لها كل شهر ، مما يجعلهم يتساءلون عن باقة النت المنزلي بتخلص بسرعة  وسبب ذلك ، حتى يتمكنوا من معالجتها, وذلك فى خلال السطور القادمة عبر موقع مصر اليوم.

نظرًا لانتهاء صلاحية حزمة الإنترنت قبل تاريخ استحقاقها ، فإن نفاذ باقة النت تمثل مشكلة كبيرة لبعض مستخدمي الإنترنت ، الذين يستخدمون الإنترنت بشكل مستمر ، ويعتمدون عليها أثناء الدراسة أو العمل.

من جانبه أوضح المهندس شريف اسكندر الخبير في التكنولوجيا والمعلومات أن هناك عدة أسباب يفعلها الفرد دون أن يعلم أنها السبب الرئيسي وراء انتهاء صلاحية باقة الإنترنت بشكل سريع وقبل موعد التجديد المقرر. تاريخ.

أسباب انتهاء صلاحية باقة الإنترنت قبل تاريخ استحقاقها

وبحسب خبير التكنولوجيا والمعلومات فإن السبب الأول:

وجود عدد من التطبيقات التى ظهرت مؤخراً والتى تحتوى على فيديوهات ،يقوم الشخص بمشاهدتها وهى من الفيديوهات عالية الجودة،  ، فعند مشاهدتها تستهلك عدد كبير من وحدات “البيانات” ، بسبب زيادة سرعة الإنترنت حول العالم.

السبب الثاني:

هو أنه في حالة اتصال الإنترنت بالهاتف ، في بعض الأحيان لا يتصل الفرد بجهاز Wi-Fi لفترات طويلة ، وبالتالي يقوم الهاتف بتنزيل التحديثات لتطبيقات الهاتف من حزمة الإنترنت الموجودة على الهاتف ، والتي تستهلك عدد كبير من “البيانات”.

والسبب الثالث :

يكمن في تحميل الصور ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي التي تستهلك الآن “بيانات” بحجم العنبر ، بسبب جودة الصورة ودقتها وزيادة حجمها بالتزامن مع حداثة الهواتف.

مشكلة سرقة الإنترنت في المنزل

 طرق حل سرقة النت  هناك  طرق لمنع سرقة الإنترنت المنزلي “Wi-Fi” ، والطريقة الأولى هي تغيير “كلمة المرور” الخاصة بجهازك المنزلي .

الطريقة الثانية :

تأكد من إختيار wkA2  وأن  جهاز الإنترنت المنزلي “Wi-Fi” يعمل بها وما بعده ،وذلك نظرً لأن نظام wkA2  يعمل على منع الإختراق لجهاز الإنترنت المنزلي لأنه به آمان  من السرقة  ، على عكس الإنترنت المنزلي ” أجهزة Wi-Fi التي يتم تشغيلها على منصة wkA ، وهي مستهدفة وسهلة الاختراق.
وذلك بسبب أن السارقين للشبكة والبرامج القائمة على ذلك تستهدف نقاط الضعف (الثغرات) الموجودة  في البروتوكولات.

اشترك الان

شاهد أيضاً

نماذج اختبارات التحول الرقمي powerpoint بوربوينت أون لاين

نماذج امتحانات التحول الرقمي (powerpoint) بوربوينت”أون لاين”

نماذج امتحانات التحول الرقمي (powerpoint) بوربوينت”أون لاين”  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات