برنامج الغذاء العالمي في مصر
برنامج الغذاء العالمي في مصر

ألمانيا تدعم برنامج الغذاء العالمي في مصر بـ 110 مليون يورو

قدمت ألمانيا لـ برنامج الغذاء العالمي في مصر ، في إطار مبادرة “عالم واحد بلا جوع” ، مبلغًا إضافيًا قدره 20 مليون يورو ، ليصل حجم مساهمتها في البرنامج إلى 110 ملايين يورو.

أصبحت ألمانيا أكبر مساهم في برنامج الغذاء العالمي في مصر على المستوى الثنائي.

ويهدف تخصيص هذا المبلغ إلى توفير الأمن الغذائي للفئات الأكثر ضعفاً من السكان وتعزيز قدرتها على مقاومة الأزمات الحالية.

قال سفير ألمانيا في مصر فرانك هارتمان: “نحن جميعًا لا نشهد حاليًا آثار تغير المناخ فحسب ، بل أيضًا عواقب الحرب العدوانية الروسية في أوكرانيا. أدى استخدام روسيا للطعام كسلاح حرب إلى تفاقم الجوع في جميع أنحاء العالم.

 

هنا في مصر أيضًا ، نقف إلى جانب كل أولئك الذين يكافحون الآن مع العواقب. وعادة ما تصيب هذه الصدمات بشدة أولئك الذين يعيشون بالفعل على مستوى الكفاف ؛ يجب ألا ننساهم.

 

 

لذلك ، يسعدني جدًا أننا نرسل إشارة قوية من خلال مساهمتنا وأننا نستطيع دعم الكثير من الأشخاص في مصر جنبًا إلى جنب مع شركائنا من برنامج الأغذية العالمي “.

تلتزم ألمانيا بالأمن الغذائي العالمي وتنفيذ حق الإنسان في الغذاء الكافي منذ عقود. تعتبر مكافحة سوء التغذية وسوء التغذية من أولويات المساعدات الإنسانية الألمانية والتعاون الإنمائي ، وقد أصبحت أكثر أهمية في ضوء التحديات العالمية الأخيرة. تلعب كل من المعونة الغذائية قصيرة الأجل ومشاريع التحسين المستدام للأمن الغذائي دورًا هنا.

تتكون المساهمة الألمانية في برنامج الغذاء العالمي في مصر من عدة مكونات: استراتيجية الدولة ، التي من المقرر تشغيلها لعدة سنوات ، تركز على تعزيز القدرات الوطنية للقضاء على أسباب انعدام الأمن الغذائي مع تلبية الاحتياجات الإنسانية في نفس الوقت. .

هناك أيضًا مساهمات فردية أخرى من DEU لمشاريع خاصة أو مجموعات خاصة ، مثل إطار مبادرة “عالم واحد بلا جوع”. تم إنشاء هذا من قبل BMZ وتنفيذ أكثر من 300 مشروع في مختلف البلدان مع المنظمات المنفذة KfW و GIZ. مصر واحدة منهم.

 

تعالج المشاريع الأسباب الهيكلية للجوع والفقر وتهدف إلى تعزيز الرخاء ، لا سيما في المناطق الريفية.

اشترك الان

شاهد أيضاً

محمد أبو الغيط

البقاء لله.. سبب وفاة محمد أبو الغيط الصحفي المصري اليوم

انتشر اليوم البحث عبر محرك جوجل عن سبب وفاة محمد ابو الغيط، وذلك بعد أن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات