المتحدث باسم وزارة الخارجية
المتحدث باسم وزارة الخارجية

المتحدث باسم وزارة الخارجية.. مصر تنفي إرسال مراقبين للاستفتاء في أوكرانيا

نفى المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية ، أحمد أبو زيد ، بشكل قاطع ، قيام الحكومة المصرية بإرسال أي مراقب لمتابعة الاستفتاءات التي نُظمت مؤخرًا في أوكرانيا ، بحسب بيان نُشر على صفحة الخارجية المصرية على فيسبوك.

وردا على ما أوردته بعض وسائل الإعلام حول امتناع أوكرانيا عن المشاركة في بطولة العالم للاسكواش ، والمتوقع تنظيمها في مصر في ديسمبر المقبل ، بسبب مشاركة مراقبين مصريين في الاستفتاءات التي نظمت في أوكرانيا مؤخرًا ، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية بشكل قاطع. ونفى أن تكون الحكومة المصرية قد أرسلت أي مراقبين لمتابعة هذه الاستفتاءات.

المراجع المثيرة للجدل

أعلنت أوكرانيا ، السبت ، عدم مشاركتها في بطولة العالم للاسكواش للسيدات ، والتي من المقرر تنظيمها في مصر ، مستشهدة بمشاركة مراقبين مصريين في الاستفتاءات الخاصة بضم المناطق الأوكرانية المحتلة لروسيا كسبب ، وفق ما جاء في تقرير لوكالة فرانس برس. بيان رسمي أوكراني.

وقال اتحاد الاسكواش الأوكراني إن انسحابه من البطولة يرجع إلى “دعم مصر للاستفتاء الروسي الوهمي في أربع مناطق ضمها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى الاتحاد الروسي في 30 سبتمبر”.

وأضاف البيان أن “مراقبين يمثلون الحكومة المصرية شاركوا في استفتاءات تدعمها روسيا في مناطق لوهانسك ودونيتسك وزابوريزهزيا وخيرسون ، فيما استنكرها المجتمع الدولي”.

وأضاف البيان أن ممثلا للحكومة المصرية بدا أنه يؤيد “استفتاء وهميا تم تنظيمه بالتزامن مع قيام القاتل فلاديمير بوتين بضم الأراضي الأوكرانية”.

وقالت ألينا أوهونسيان ، نائبة رئيس الاتحاد الأوكراني للاسكواش ، “لسوء الحظ ، كان هناك ممثلون من مصر في هذا الاستفتاء الزائف أكدوا أن الاستفتاء كان عادلاً ، لذلك كان علينا اتخاذ قرار بإلغاء الرحلة”.

اشترك الان

شاهد أيضاً

قوائم المشاركين فى طولة ارنولد كلاسيك 2023

قوائم بطولة أرنولد كلاسيك 2023| 2023 Arnold Classic

وأخيرا تم الإعلان عن قوائم بطولة أرنولد كلاسيك 2023، وتضم قائمة لاعبين كمال الأجسام 2023 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات