القطاع الصناعي
القطاع الصناعي

المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء: استيراد السيارات مسموح للوافدين بشروط

سمح مجلس الوزراء لكل فرد من أفراد الأسرة باستيراد سيارة واحدة بشرط إيداع قيمة الرسوم الجمركية والجمارك لمدة خمس سنوات لدى أحد البنوك المصرية بالدولار الأمريكي.

 

أعلن ذلك المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء نادر سعد الذي أوضح تفاصيل موافقة الحكومة على استيراد سيارات معفاة من الضرائب للمغتربين المصريين.

قال سعد في مقابلة هاتفية مع الصحفي أحمد موسى في برنامج “على مسؤوليتي” على موقع صدى المصري ، إن مجلس الوزراء وافق على مشروع قانون يسمح للمغتربين المصريين بإدخال سيارات إلى مصر بشرط إيداعها في أحد البنوك المصرية. -قناة بلد يوم الاربعاء.

وأضاف أن القرار يأتي استجابة لمطالب المصريين بالخارج.

وأشار إلى أن قرار استيراد السيارات للمصريين الوافدين يتطلب إقامة سارية المفعول وحساب مصرفي مفتوح لمدة ثلاثة أشهر على الأقل.

وأوضح أن الحكومة ستطلق موقعًا إلكترونيًا لتمكين المصريين في الخارج من تسجيل البيانات الشخصية وبيانات السيارة.

وأوضح سعد أنه في حال كان المواطن هو المالك الأول للسيارة ، يشترط تصنيعها عام 2022 ، وإذا لم يكن المالك الأول ، فيجب ألا يتجاوز عمر السيارات ثلاث سنوات من تاريخ الإنتاج.

سيتم إعفاء السيارات من جميع الضرائب والجمارك والرسوم من أي نوع ، مع إيداع مبلغ بالعملة الأجنبية في حساب مصرفي لمدة خمس سنوات يتم الحصول عليها بالعملة المحلية بسعر الصرف وقت إعادتها. ،” هو قال.

وأوضح أن القرار يقضي بأن يكون التحويل بالدولار الأمريكي في غضون استيفاء الشروط التي يضعها مجلس الوزراء.

سنة كاملة من تاريخ الحصول على إذن الاستيراد يسمح بإحضار السيارة إلى مصر.

وعن المبالغة في قيمة رسوم الوديعة قال سعد: “إنها ليست تقديرات. هناك نسب معينة من القانون. ستكون الجداول متاحة على الموقع الإلكتروني لمعرفة المبلغ الإجمالي المحدد لكل سيارة “.

وأشار إلى أن المبادرة عبارة عن استثناء لفترة قصيرة مدتها أربعة أشهر لأن السوق المحلي به وكلاء ومصانع بالفعل ستتأثر إذا تم تمديد المبادرة.

اشترك الان

شاهد أيضاً

كارت الخدمات المتكاملة

رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2022/ 2023 لذوي الإعاقة

رابط الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة 2022.. أظهرت الحكومة المصرية منظومة وقيادة اهتماماً كبيراً بذوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات