السلطات تعتقل رجلا بالإسماعيلية
السلطات تعتقل رجلا بالإسماعيلية

السلطات تعتقل رجلا بالإسماعيلية بتهمة ضرب زوجته

ألقت أجهزة الأمن بالإسماعيلية ، اليوم الإثنين ، القبض على الزوج عبد الله، المتهم بضرب زوجته ، بعد أن قدمت محضرًا تتهمه فيه بالاعتداء عليها بشكل متكرر واحتجازها.

ودعت رئيسة المجلس القومي للمرأة ، مايا مرسي ، في تعليقها الأول على الحادث ، السلطات إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد الجاني.

وأضافت مرسي على موقعها الرسمي على موقع فيسبوك: “لن يتم تصحيح الوضع بالقانون فقط ، ولن يتم تصحيح الوضع فقط من خلال زيادة الوعي ، ولكن التثقيف على احترام الآخر هو الأساس ، والتعليم على المودة والرحمة هو الأساس”. صفحة.

كما طالب مرسي بمحاسبة كل من يبرر الضرب والقتل والتحرش.

“محاسبة من يهين الفتيات والأمهات والنساء. محاسبة أولئك الذين يسمحون بالترويج لهذه الأفكار على صفحات وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات الإعلامية. يجب أن نحارب الفكر المتطرف [في كل مكان] ، ولن نسمح بإهانة المرأة المصرية.

وخاطب مرسي المرأة المصرية قائلاً: “دع المرأة المصرية تعرف أن هناك أدوات تنفيذية وتشريعية وقضائية لحمايتها”.

“إذا غفرت الإسماعيلية الزوجة المضروبة لزوجها للمرة الثانية ، فلن يغفر لها أولادها في المستقبل ، لأن استقرار البيوت يقوم على المودة والرحمة. وقالت إن المصالحة لا تكفي في حالات الإهانة والعنف وعندما تنتهك الكرامة.

زواج غير سعيد
عادت عروس الإسماعيلية إلى الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي بعد ثمانية أشهر فقط من زواجها.

تبدأ الحادثة بانتشار مقطع فيديو لها يوم زفافها ، عندما ضربها زوجها عند مصفف الشعر ، وأجبرها على ركوب سيارة الزفاف في شارع السلطان حسين بالإسماعيلية.

وصلت الشرطة إلى المكان وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة الإسماعيلية.

تصالح الزوجان وعادا إلى حفل زفافهما.

ثم ظهروا في مقطع فيديو من داخل شقتهم ، حيث أكدت العروس وقتها أنها بخير ، وأن ما حدث كان مجرد خلاف بسيط.

بعد ذلك خرج الزوج للاعتذار لجميع نساء مصر عما فعله بزوجته ، معربًا عن احترامه وتقديره لأهل الإسماعيلية والمرأة المصرية.

وجدنا عروساً تصرخ ثم أغمي عليها في الشارع بفستان زفافها. وقالت الصحفية أميرة عبد الحكيم التي صورت الحادثة إن شخص حملها ووضعها في السيارة.

ولفتت إلى أن الجميع ظنوا في البداية أن العروس أغمي عليها ، لكن تبين بعد ذلك أن العريس استمر بضرب عروسه داخل السيارة المزينة بزفافهما ، مضيفة أن العريس ضرب زوجته بشدة وأهانها.

وكرر أنها زوجته وأن كل من يتدخل سيتعرض للضرب.

العدل يتدخل
وعلق مرسي في تدوينة على فيسبوك قائلاً: “يا رجل ، لا يلد الرجال النساء! يا رجل هل تضرب زوجتك وهي لا تزال في فستان زفافها؟ أيها الرجل تضربها في الشارع وأمام الناس؟ ”

وانتقد مرسي العروس على مسامحتها لزوجها ، قائلاً: “المصالحة ليست جيدة في قضيتك على الإطلاق. لن يكون من المستغرب أبدا أن يقتلك بتهور أو يضربك أمام أطفالك أو في الشارع مرة أخرى “.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي

“عاجل”.. إيقاف الشيخ محمد حامد السلكاوي من قبل الإذاعة.. والنظر في صلاحيته بعد العيد

في خطوةٍ حاسمة للحفاظ على قدسية القرآن الكريم وصحة تلاوته، أصدرت الإذاعة المصرية قرارًا إيقاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *