مستشار البنك المركزي المصري
مستشار البنك المركزي المصري

مستشار البنك المركزي المصري: البنوك العاملة في مصر تنفق 882.9 مليون جنيه

أشار مستشار البنك المركزي المصري: أن البنوك العاملة في مصر تنفق 882.9 مليون جنيه في المسؤولية الاجتماعية خلال النصف الأول من 2022. 

دعم القطاع المصرفي دائمًا المبادرات المجتمعية والتنموية التي أطلقتها الدولة ، كما تقول لميس نجم ، مستشار البنك المركزي المصري للمسؤولية الاجتماعية للشركات (CSR) ، ورئيس لجنة الاستدامة في اتحاد البنوك المصرية.

جاء ذلك خلال المائدة المستديرة التي نظمتها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع البنك المركزي بهدف تطوير استراتيجية المسؤولية الاجتماعية ومناقشة سبل التعاون في برامج الوزارة المختلفة.

وعرض نجم خلال الاجتماع جهود القطاع المصرفي ومبادراته المجتمعية والتنموية لدعم الفئات الأكثر احتياجًا وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأشارت إلى أن استراتيجية القطاع المصرفي تعمل وفق رؤية الدولة في التركيز على الخطط الاقتصادية لدعم مشاريع الشباب والتنمية الاقتصادية والاجتماعية ، وتوفير فرص عمل جديدة للشباب من خلال المشاريع الوطنية ، وتأهيل الشباب لتولي المهام والمسؤوليات في الدولة. الولاية.

وأضافت نجم أن لجنتها تضع تنمية قدرات الشباب والمساهمة في التنمية البشرية ضمن أولوياتها حيث تقدم التدريب للشباب لتأهيلهم لسوق العمل وخاصة المعيلات.

وأشارت إلى أن مساهمات البنوك في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات خلال النصف الأول (النصف الأول) من العام الجاري بلغت نحو 882.9 مليون جنيه. مقسمة إلى 628.01 مليون جنيه للقطاع الصحي ، و 38.6 مليون جنيه للتعليم ، و 71.4 مليون جنيه للمساعدات الاجتماعية ، و 10.6 مليون جنيه لمشروعات التنمية ، و 29.6 مليون جنيه لذوي الاحتياجات الخاصة ، و 3.9 مليون جنيه لمشروعات تمكين المرأة.

كما وجه القطاع 14.5 مليون جنيه لدعم ريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة ، و 625 ألف جنيه للمشروعات البيئية ، و 7.6 مليون جنيه للمشروعات الرياضية والفنية والثقافية ، و 52.3 مليون جنيه للمؤتمرات والندوات التوعوية ، و 20 مليون جنيه للمواطنين. المبادرات ومبلغ 5.8 مليون جنيه لمشروعات أخرى تخدم جميع شرائح المجتمع.

وتوقع نجم زيادة مساهمات البنوك في المسؤولية الاجتماعية خلال الأشهر المقبلة ، بالنظر إلى دور القطاع المصرفي في دعم المبادرات المتعلقة بقمة المناخ المرتقبة “كوب 27” في تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.

وأشار نجم إلى أن التركيز على الجانب التنموي للمبادرات المجتمعية ضرورة ، من خلال تأهيل وتنمية فكر وثقافة المواطنين في المناطق التي ينفذون فيها مبادراتهم ، وحثهم على العمل من خلال توفير المعدات اللازمة لتنفيذ مشاريعهم.

وأضاف مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية الاجتماعية ورئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد البنوك ، أن هناك العديد من المقترحات التي يتم دراستها الآن ، ويتم طرحها بناءً على أولويات القطاع المصرفي ، مع الأخذ في الاعتبار. حساب آخر الأحداث.

وأشارت إلى أنه بالتزامن مع COP27 ، تكثف جميع البنوك جهودها لدعم الأنشطة البيئية ، حيث توجد ولايات رئاسية لتوسيع الاستثمارات في مشروعات الاقتصاد الأخضر ، والتي تساهم في تحقيق التنمية المستدامة ، والبنك المركزي واتحاد البنوك المصرية. لها دور رئيسي في دعم المشاريع ذات الطابع البيئي.

وأوضحت أن الاتحاد يعمل أيضًا على دعم المشاريع التي تراعي البعد البيئي مثل القضاء على العشوائيات في أكثر مناطق حلوان تلوثًا والتي تضم العديد من المصانع ، ودعم مشاريع إعادة تدوير المخلفات ، وزرع أسطح المنازل ، وتشجير العديد من المشاريع. الطرق.

وأشار نجم إلى أن الاتحاد دعا جميع البنوك للمشاركة في المبادرة القومية للمشروعات الخضراء الذكية التي أطلقتها وزارة التخطيط بقرار من مجلس الوزراء على أن يتم تنفيذها في جميع المحافظات.

تهدف المبادرة إلى وضع خريطة على مستوى المحافظات للمشاريع الخضراء وربطها بالجهات الممولة وجذب الاستثمارات اللازمة. كما يركز على المشاريع التي تحقق معايير الاستدامة البيئية التي تعزز كفاءة الطاقة والموارد ، والتنوع البيولوجي ، وخدمات النظام البيئي التي تساعد على التكيف مع التغيرات المناخية.

اشترك الان

شاهد أيضاً

تظلمات منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه

تظلمات منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه

يبحث الكثير عن تظلمات منحة رئيس الجمهورية 300 جنيه، والتي تم اقرارها فى العام الحالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات

لكي تتمكن من تصفح الموقع من فضلك قم بإغلاق إضافة حجب الإعلانات