إعرفها.. الزيادة الجديدة في فاتورة التليفون الأرضي 2024

في خطوة مفاجئة، أعلنت الشركة المصرية للاتصالات (WE) عن الزيادة الجديدة في فاتورة التليفون الأرضي 2024، اعتبارًا من فاتورة شهر أكتوبر 2023. وبحسب الشركة، فإن الزيادة الجديدة وعبر مصر اليوم نيوز نعرض لكم زيادة فاتورة التليفون الارضى الجديدة 2024.

الزيادة الجديدة في فاتورة التليفون الأرضي

بعد وصول رسائل عدة لكثير من مشتركي الشركة المصرية للاتصالات بملغ الفاتورة الربع سنوي, تفاجأ الكثيرين عند السداد بزيادة جديدة على قيمة الفاتورة تتراوح بين 20 و 30%، وتختلف حسب نوع الباقة.

ويأتي هذا القرار بعد أقل من عام من تطبيق الشركة المصرية للاتصالات لنظام الفاتورة مسبقة الدفع للخط الأرضي، والذي أثار جدلًا واسعًا بين المواطنين.

سبب زيادة فاتورة التليفون الأرضي الجدبدة

لم تعلن الشركة المصرية للاتصالات عن أسباب الزيادة الجديدة، ولكنها أشارت إلى أنها تهدف إلى تحسين جودة الخدمة وتطوير الشبكة.

ستؤدي الزيادة الجديدة في فاتورة التليفون الأرضي إلى زيادة الأعباء المالية على المواطنين، خاصةً في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد.

وبحسب دراسة أجرتها شركة الأبحاث “مرصد مصر للدراسات الاقتصادية”، فإن متوسط فاتورة التليفون الأرضي في مصر يبلغ حوالي 40 جنيهًا مصريًا شهريًا. وبحسب الزيادة الجديدة، سيرتفع متوسط فاتورة التليفون الأرضي إلى حوالي 52 جنيهًا مصريًا شهريًا.

ويتوقع أن تؤدي الزيادة الجديدة إلى انخفاض عدد المشتركين في الخدمة الأرضية، خاصةً في المناطق الفقيرة.

البدائل المتاحة أمام المواطنين:

هناك عدد من البدائل المتاحة أمام المواطنين لتقليل الأعباء المالية الناتجة عن الزيادة الجديدة في فاتورة التليفون الأرضي، ومنها:

  • الاشتراك في نظام الفاتورة الشهرية: يوفر هذا النظام ثباتًا في التكلفة، ولكن قد يكون أكثر تكلفة من نظام الفاتورة المسبقة الدفع.
  • الاشتراك في خدمات الاتصالات الأخرى: هناك العديد من البدائل المتاحة أمام المواطنين، مثل الإنترنت المنزلي والاتصالات عبر الهاتف المحمول.
  • الاعتماد على خدمات الاتصالات المجانية: هناك العديد من الخدمات المجانية المتاحة عبر الإنترنت، مثل الدردشة الصوتية والفيديو.

عن احمد المصري

شاهد أيضاً

إعرف.. رمضان السنة دي كام يوم؟

مع اقتراب نهاية شهر رمضان المبارك، يزداد فضول المسلمين حول عدد أيامه ورمضان السنة دي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *