من وزارة القوى العاملة عن "منحة العمالة الغير منتظمة" علشان مينضحكش عليك

خبر خطير من وزارة القوى العاملة عن "منحة العمالة الغير منتظمة" علشان مينضحكش عليك

من وزارة القوى العاملة عن "منحة العمالة الغير منتظمة" علشان مينضحكش عليك
منحة العمالة الغير منتظمة

ينتظر الجميع منحة العمالة الغير منتظمة و المؤقتة , أخبار خاصة بمنحة العمالة الغير منتظمة خلال الأيام القادمة , حيث تعد منحة العمالة غير المنتظمة من وزارة القوي العاملة , بمثابة بصيص أمل وخاصة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد  وتوقف العاملة و توقف صرف منحة القوي العاملة للعمالة المؤقنة والغير المنتظمة .

جدير بالذكر أن منحة القوي العاملة للعمالة الغير منتظمة والمتضررة, جاءت بناء على قرار من وزير القوى العاملة بناء علي قرار من الرئيس الحالي السيسي لجمهورية مصر العربية في العام الماضي 2021 , وقدرها 1500 جنيه تم صرفها علي 3 دفعات, وجاءت بعدها الدفعة الرابعة و الخامسة و السادسة بمبلغ وقدرة 1500 مرة أخرى, حيث تم مدها الي 3 دفعات أخري, وينتظر الجميع من العمالة مد المنحة و فتح باب التسجيل للمنحة مرة أخري .

ورغم أن هناك مطالب شعبية تنادي بـ فتح تسجيل منحة العمالة الغير منتظمة و المتضررة  من وزاره القوي العاملة مرة أخري , الا أن هناك علي الصعيد الآخر من الحكومة المصرية تكتم شديد حول هذا الأمر , وكل ما هنالك سعي شعبي لإحراج الحكومة بذلك الأمر .

يذكر أن هناك مواقع علي الأنترنت و مواقع التواصل الإجتماعي تدعي أنه تم فتح باب التسجيل لدعم العمالة وصرف منحة القوي العاملة عن طريق رابط التسجيل في منحة القوي العاملة للعمالة الغير منتظمة والمؤقتة, وهو أمر عار تمام عن الصحة .

كما تحذر الحكومة من عدم السعي وراء صفحات مزيفة تدعي فتح باب التسجيل لمنحة العمالة الغير منتظمة 2022, والهدف منها هو سرقة البيانات للسادة المواطنين , وأن الدولة بالفعل تسعي الي مساندة المتضررين ومن يستحق المنحه , و إستجابة لتوجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء, و الدكتور سعفان وزير القوى العاملة, بشأن تحديث بيانات المستفدين خلال أيام قادمة, وأن الإستفادة الحالية تكمن بالنهوض بالمواطن المصري وتحسين المرافق العامة والبنية التحتية للدولة المصرية .

كما تنبه الحكومة المصرية أنه لا يوجد حاليا موعد تسجيل العمالة الغير منتظمة 2022, ولا توجد صفحة مخصصة تعرف ب رابط الاستعلام لصرف منحة العمالة المؤقته 2022, ولا رابط تحديث العمالة الغير منتظمة 2022, ولا يوجد ميعاد محدد للإعلان عن ذلك .