مصر والإمارات
مصر والإمارات

مصر والإمارات تحتفلان بمرور 50 عاما على العلاقات الثنائية

أعلنت حكومتا مصر والإمارات عن تنظيم احتفال ضخم بعنوان “مصر والإمارات قلب واحد” للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات المصرية الإماراتية.

أكد رئيس مجلس الوزراء ، مصطفى مدبولي ، أن الحكومة المصرية حريصة من خلال هذا الاحتفال على تأكيد عمق العلاقات الاستراتيجية مع الإمارات ، وإبراز مدى التميز والخصوصية التي توحد بين البلدين.

وأشار إلى امتداد العلاقات القاعدية إلى جانب التعاون الحكومي والتفاهم السياسي والتوافق في الرؤى بين قيادتي البلدين.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي: “وجهنا تنظيم احتفالات خاصة إحياءً لذكرى هذه العلاقات الأخوية العربية المتميزة وترسيخها على مدى أكثر من 50 عامًا … حفظ الله الإمارات ومصر”. في اجتماع مجلس الوزراء.

أكدت وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ، هالة السعيد ، عمق العلاقات المصرية الإماراتية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية ، بالإضافة إلى التعاون الاستثماري بين البلدين.

وأضافت أن الحكومة المصرية تسعى إلى تعميق التعاون مع دولة الإمارات في كافة المجالات وخاصة الاقتصاد لاستغلال الفرص الواعدة للتعاون بين البلدين.

ويتضمن الاحتفال أجندة العديد من الفعاليات التي سيتم تنظيمها على مدار ثلاثة أيام في العاصمة المصرية القاهرة في الفترة من 26 إلى 28 أكتوبر.

يتضمن اليوم الأول استعراضًا للعلاقات الاقتصادية بين البلدين ، وأهم محطات وتجارب النجاح في هذا المجال ، بينما يتضمن اليوم الثاني عرضًا لقصص نجاح القطاع الثقافي والإعلامي ، وأبرز المشاريع. ومحطات في المجالات الرياضية والفنية والثقافية.

يختتم اليوم الثالث بحفل موسيقي ثقافي وفني ضخم يشارك فيه أكثر من 7000 شخص.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024

“جهز نفسك”.. موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024 وشروط التقديم والأوراق المطلوبة

أعلنت القوات المسلحة المصرية عن موعد فتح باب التطوع في الجيش 2024، ومنذ تلك اللحظة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *