اوقات الصلاة في مسجد الفاروق اتلانتا
اوقات الصلاة في مسجد الفاروق اتلانتا

مسجد عمر الفاروق في كاليفورنيا.. موقعه وتاريخه ومواقيت الصلاة فيه

يُعد مسجد عمر الفاروق في كاليفورنيا من أشهر وأقدم المساجد في الولايات الأمريكية المتحدة، حيث يتميز هذا المسجد بتاريخ عريض، وله ذكريات مع جميع المسلمين في تلك الولاية، رغم العداء الأزلي من أمريكا للإسلام والمسلمين، وفي هذا المقال سوف نتعرف على تاريخ بناء هذا المسجد وموقعه بالتحديد ومواقيت الصلاة فيه.

رحلة بناء مسجد عمر الفاروق بكاليفورنيا

ازداد عدد المسلمين في الولايات المتحدة، وكان لزامًا عليهم التفكير في بناء مسجد للصلاة، وبدرت تلك الفكرة عام  1399 هجريًا، وبالفعل تقدمت امرأة مسنة بالتبرع بقطة أرض فضاء لبناء مسجد عمر الفاروق، وبالفعل تكاتف المسلمون سويًا بالتبرع للمسجد، وجدير بالذكر أن المسلمين وجدوا مشاقة كبيرة حتى تمكنوا من إنجاز هذا الجامع الكبير.

تمكن المسلمون من افتتاح المسجد علم 1414 هجريًا، وهذا يعني أنه أُفتتح بعد مرور 15 عام من رحلة بنائه، ويدل ذلك على قدر التعب والحرب النفسية تجاه المسلمين.

موقع المسجد

تشرفت مدينة ساكرامنتو بولاية كاليفورنيا في بوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية ببناء مسجد عمر الفاروق على أرضها، تم بناؤه بالقرب من جامعة جنوب كاليفورنيا بجوار زاوية يطلق عليها فيرمونت، يتسع الجامع لحضور كم كبير من المصلين، حيث يخضر ما لا يقل عن 30 ألف مصل يوم الجمعة فقط، بينما في بقية الأيام يشهد حضور ما بين 5 إلى 7 ألاف من المصلين بشكل يومي.

يضم المسجد موقف للسيارات صالح للكراسي المتحركة، ومصلى للنساء ومدرسة لتعليم الأطفال الصغار، وتشرف الشيخ محمود أبو سليمان بإمامة المسجد، يلتزم المسجد بالعديد من البرامج والتي من أهمها حلقات القرآن الأسبوعية، وتتم بعد صلاة العشاء يوم الجمعة.

مواقيت الصلاة بمسجد الفاروق

بالطبع تختلف أوقات الصلاة في المساجد باختلاف الأماكن، سوف نستعرض لكم مواعيد الصلاة في مسجد الفاروق عمر بمدينة اتلانتا، والتي جاءت على النحو التالي:

  • موعد صلاة الفجر: 06:06 AM.
  • موعد صلاة الظهر: 01:30 PM.
  • موعد صلاة العصر: 04:40 PM.
  • موعد صلاة المغرب: 07:16 PM.
  • موعد صلاة العشاء: 08:33 PM.

وهذه المواعيد ليوم 17 سبتمبر 2024، كما أنها تختلف من يوم لآخر اختلاف طفيف، ويمكنكم معرفة المواعيد محدثة من خلال زيارة الموقع الرسمي لمسجد عمر الفاروق من هنا.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

قصص خطبة الجمعة القادمة

قصص خطبة الجمعة أسباب الرزق الخفي

قصص خطبة الجمعة القادمة أسباب الرزق الخفي pdf , حيث يبحث الكثيرين من الدعاة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *