مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

تعزيز التعاون المصري الأفريقي هدف الدولة: مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن تعزيز التعاون المصري الأفريقي يعد من أهم أهداف الدولة المصرية في الفترة الحالية.

 

وأكد المركز أن مصر تدرك أهمية إفريقيا بالنسبة لها ، مشيرًا إلى أن القيادة المصرية تدرك أن التعاون الاقتصادي والتنموي أمر حتمي للمنطقة بأسرها.

 

جاء ذلك في تقرير صادر عن مركز الدفاع والأمن عن التعاون المصري الأفريقي.

 

وأكد المركز في التحليل أنه يولي اهتمامًا كبيرًا للقارة الأفريقية على مستوى المتابعة والمراقبة وتحليل البيانات للقطاعات المختلفة للوقوف في الآفاق والمجالات التي توفر فرصًا لتعزيز التعاون بين مصر والدول الأفريقية. .

 

وقال المركز إن ذلك يأتي في إطار سياسة الدولة المصرية لدعم وتعزيز التعاون مع الأشقاء الأفارقة في مختلف المجالات.

 

وأكد التحليل أن مصر تريد أن تكون شريكًا مهمًا في عملية التنمية مع جميع الأشقاء الأفارقة ، مضيفًا أن مصر حريصة على تفعيل أجندة أفريقيا 2063 من خلال البدء في الربط بين جنوب وشمال إفريقيا عبر ممر ملاحة نهري بين البلدين. بحيرة فيكتوريا والبحر الأبيض المتوسط.

 

وأوضح التحليل أن تطوير البنية التحتية سيؤدي إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين الظروف المعيشية للمواطنين الأفارقة بالإضافة إلى زيادة التدفقات التجارية والاستثمارية.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

 شروط التسجيل في سكنات عدل 3 الجزائر 2023

“اقرأ”.. شروط التسجيل في سكنات عدل 3 الجزائر 2023

تثير عملية التسجيل في مشروع سكنات عدل 3 في الجزائر اهتمامًا كبيرًا، حيث يتساءل الكثيرون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *