لماذا نشتري الذهب
لماذا نشتري الذهب

يوضح جون سميث..  لماذا نشتري الذهب في ظل الركود الذي يلوح في الأفق

يوضح جون سميث..  لماذا نشتري الذهب في ظل الركود الذي يلوح في الأفق، والأسباب التي تجعله يعتقد أن أسهم الذهب يمكن أن تكون عملية شراء ذكية في الوقت الحالي ، بالإضافة إلى أفكار محددة يحبها.

لقد تم توثيقه جيدًا لماذا من المحتمل أن تشهد المملكة المتحدة ركودًا في نهاية العام. يتسبب التضخم المستمر في أزمة تكلفة المعيشة حيث لا تواكب مستويات الدخل الحقيقي مواكبتها. كمستثمر ، أريد أن أفكر في أفضل السبل لحماية نفسي. أحد المجالات التي أفكر فيها في الوقت الحالي هو مخزون الذهب. إليكم السبب.

دور الذهب

كمعدن ثمين ، للذهب قيمة جوهرية. لهذا السبب في الماضي ، كانت الأصول الأخرى مدعومة بمعيار الذهب. على عكس الأصول المالية الأخرى ، لا يدفع الذهب فائدة أو يقدم لي أي عائد. سيكون السبب في احتفاظي بالمعدن نفسه (بدلاً من مخزون الذهب) هو التقدير الخالص للأسعار بمرور الوقت.

خلال العام الماضي ، انخفض سعر الذهب بنسبة 3.9٪. في حين أنه قد فقد قوته خلال هذه الفترة ، فمن الجدير بالذكر أن أداء بعض مؤشرات الأسهم كان أسوأ. على سبيل المثال ، انخفض مؤشر ناسداك 100 بنسبة 19.5٪ في ذلك الوقت. يساعد التباين في الأداء على توضيح دور الذهب بالنسبة للمستثمر. في أوقات عدم اليقين ، يميل سعر المعدن إلى الارتفاع

يرى الناس أن الذهب هو الملاذ الآمن المطلق كمخزن للقيمة. لذا ، بينما يلوح الركود في الأفق ، أعتقد أن سعر الذهب قد يرتفع أكثر خلال العام المقبل. بصرف النظر عن شراء الذهب المادي ، يمكنني الحصول على عرض من خلال سوق الأسهم أيضًا.

مخزون الذهب الذي يعجبني

كإخلاء للمسؤولية ، من الصعب جدًا العثور على شركة بسعر سهم يرتبط تمامًا بسعر الذهب. إذا أردت فقط تتبع السعر ، يمكنني شراء صندوق ETF للذهب.

ومع ذلك ، لا أمانع في الواقع في امتلاك شركة تعدين الذهب أو شركة موارد مماثلة. هذا لأنني أستطيع تنويع تعرضي. بالتأكيد ، يجب أن يتحرك سعر السهم في الاتجاه العام لسعر الذهب الأساسي. هذا لأن الذهب المستخرج سيكون أكثر أو أقل بالنسبة للأعمال التجارية إذا كان سعر الذهب يرتفع أو ينخفض.

ومع ذلك ، حتى لو كنت مخطئًا بشأن الاتجاه المستقبلي للذهب ، فلا يزال بإمكان الشركة أن تحقق أرباحًا بسبب المعادن الأخرى التي يتم تعدينها. يجب أن أكون قادرًا على الحد من المخاطر الخاصة بي في هذا الصدد.

تعدين الذهب في مصر

Centamin هو سهم أفكر في شرائه. تعدين الذهب في مصر. هذا مهم ، لأنه يعني عدم تأثرها بالحرب الروسية-الأوكرانية حيث لا يوجد بها ألغام في جميع أنحاء أوروبا الشرقية. في أحدث تقرير لها ، كان هامش EBITDA عند 40٪ صحيًا للغاية. كان سعر السهم ثابتًا خلال العام الماضي ، لكنني كنت سأحصل على أرباح الأسهم من خلال الاحتفاظ بالسهم. العائد الحالي هو 7.59٪.

مثال آخر أحبه في الوقت الحالي هو Fresnillo. الشركة هي ثاني أكبر شركة لتعدين الذهب في المكسيك وواحدة من أكبر عمال مناجم الفضة. على الرغم من انخفاض سعر السهم بنسبة 14٪ في العام الماضي ، إلا أنني أشعر أن هذا يرجع أكثر إلى تضخم التكلفة واختناقات العرض العالمي. قد تظل هذه مشكلة في المستقبل ، ولكن إذا ارتفعت أسعار الفضة والذهب ، فمن المفترض أن يساعد ذلك في تعويض ذلك.

قد أكون مخطئا بشأن وجهة نظري حول الذهب. ومع ذلك ، أعتقد أنه من الذكاء تخصيص جزء صغير من أموالي المجانية لها. لذلك ، أفكر بشدة في شراء كلا السهمين في الأسابيع المقبلة.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا أزعجت الأسواق في كافة أنحاء العالم، في حالة وجود شركات كبيرة تسعى للتداول في أسعار سلة الخصم، وهذا يحتم على المستثمرين أن هنك احتمالية كبيرة بأن تكون هذه فرصة للاستثمار.

ولكن سواء كنت مستثمرًا مبتدئًا أو محترفًا متمرسًا ، فإن تحديد الأسهم التي تريد إضافتها إلى قائمة التسوق الخاصة بك يمكن أن يكون أمرًا شاقًا خلال هذه الأوقات غير المسبوقة.

لحسن الحظ ، لدى فريق محللي Motley Fool UK خمس شركات مدرجة في القائمة المختصرة ويعتقدون أنها لا تزال تفتخر بآفاق نمو كبيرة على المدى الطويل على الرغم من الاضطرابات العالمية …

إذا قمت بالاستثمار ، فقد ترتفع قيمة استثمارك أو تنخفض ويكون رأس المال الخاص بك في خطر. قبل الاستثمار ، يجب مراعاة ظروفك الفردية ، لذا يجب عليك التفكير في الحصول على مشورة مالية مستقلة.

ليس لجون سميث أي منصب في أي من الأسهم المذكورة. أوصت The Motley Fool UK Fresnillo. الآراء المعبر عنها حول الشركات المذكورة في هذا المقال هي آراء الكاتب ، وبالتالي قد تختلف عن التوصيات الرسمية التي نقدمها في خدمات الاشتراك لدينا مثل Share Advisor و Hidden Winners و Pro. هنا في The Motley Fool ، نعتقد أن التفكير في مجموعة متنوعة من الأفكار يجعلنا مستثمرين أفضل.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

قصص خطبة الجمعة القادمة

قصص خطبة الجمعة رمضان شهر الانتصارات

قصص خطبة الجمعة القادمة رمضان شهر الانتصارات pdf , حيث يبحث الكثيرين من الدعاة و …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *