ظهور حوت الساحل الشمالي
ظهور حوت الساحل الشمالي

حقيقة ظهور حوت الساحل الشمالي القاتل: تكذيب من البيئة بمطروح

انتشر في 15 يونيو 2024 فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يروج إلى ظهور حوت الساحل الشمالي، مما أثار ذعراً كبيراً بين المواطنين، تداول البعض الفيديو على أنه دليل على وجود حوت قاتل في المنطقة، بينما شكك آخرون في صحة الفيديو.

أمام هذه الضجة، سارعت مديرية البيئة في محافظة مطروح إلى نفي صحة ظهور حوت قاتل على شواطئ الساحل الشمالي، وأكد مدير الإدارة، طاهر السنيني، أنه لا يوجد أي بلاغ يفيد بوجود حوت في المنطقة، وأن الفيديو المتداول “غير حقيقي”.

وأوضح السنيني أن “إدارة البيئة هي الجهة المسؤولة عن متابعة مثل هذه الظواهر، وأنه لم يتم رصد أي حالة لوجود حوت قاتل في المنطقة”.

من جانبه، رجح خبراء الأحياء البحرية أن يكون الحيوان الذي ظهر في الفيديو هو دلفين وليس حوت قاتل.

وبين الخبراء أن الدلافين شائعة الظهور في شواطئ البحر المتوسط، وأنها قد تقترب من الشاطئ أحياناً، مما قد يفسر ظاهرة ظهورها في الفيديو.

دعت مديرية البيئة المواطنين إلى عدم الترويج للشائعات والأخبار الكاذبة، والتأكد من صحة المعلومات قبل نشرها. كما حثت المديرية المواطنين على إبلاغها في حال مشاهدة أي حيوان بحري نادر أو غريب، وتم نشر هذا الخبر بناءً على موقع صدر البلد، ولمتابعة كافة أخبار مصر اليوم يمكنكم متابعة موقعنا المتميز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

حادث طريق الإسكندرية الصحراوي اللي حصل النهاردة الصبح أمام السلمانية

حادث طريق الإسكندرية الصحراوي اللي حصل النهاردة الصبح أمام السلمانية

نتعرف على حادث طريق الإسكندرية الصحراوي اللي حصل النهاردة الصبح أمام السلمانية عبر موقع مصر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *