توقعات سعر الدولار في مصر الأيام القادمة
توقعات سعر الدولار في مصر الأيام القادمة

توقعات سعر الدولار في مصر الأيام القادمة”رأي الخبير”

يبحث عشاق تداول العملات عن توقعات سعر الدولار في مصر الأيام القادمة، بعد حركات الصعود المتتالية في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري، وعن التوقعات بشأن ارتفاع الدولار خلال الفترة المقبلة، وتأثير الدولار على ارتفاع أسعار السلع المستوردة، والرقابة على عملية التسعير.
أكد مصدر مسئول فى تصريحات خاصة لـ مصر اليوم استمرار تحرك سعرالدولار مقابل الجنيه المصرى نحو الارتفاع والذي تجاوز سعره في البنك المركزي المصري لـ 19.54 جنيهاً، متوقعا حدوث زيادة خلال الأيام المقبلة، وتأثيره بالسلب على قيمة الجنيه المصرى .

كما أوضح الخبير الاقتصادي أن ارتفاع أسعار الدولار تؤدي لزيادة التضخم على السلع والخدمات المستوردة من الخارج،وأشار أن زيادة الفائدة التي فرضها الإجتماع الفيدرالي كان لها أثر كبير على تقوية الدولار  وزيادة أسعار العملات بالرغم من ثبات سعر الفائدة على المستوى المحلي، ونتبجة ذلك انخفاض جميع العملات والسلع أمام الدولار، وهناك خطوة تم اتخاذها من بعض البنوك المركزية حول العالم لتدعيم عملاتها المحلية أمام لدولار مثل سويسرا، اليابان، تركيا.

توقعات سعر الدولار

وأضاف الخبير الإقتصادي حديثه عن الدولار، مشيرا إلى أن التجار في الأسواق السوداء يقومون بتسعير الدولاربـ 23 جنيه علي الرغم من تسعيره في البنك المركزي 19.54 جنيه، ويرجع ذلك شجه تجار العملة وصعوبة رقابة كافة عمليات التداول خارج البنوك الحكومية والخاصة.

عن احمد المصري

شاهد أيضاً

سعر 10 قروش القلعة 1991

حقيقة| سعر 10 قروش القلعة 1991 تجاوز “15000 ج”

يبحث الجميع عن سعر 10 قروش القلعة 1991، والتي اشتغلت مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *