موعد انتهاء معرض واحات
موعد انتهاء معرض واحات

تعرف على موعد انتهاء معرض واحات التابع للشؤون الإسلامية

تسعى عدة مؤسسات حكومية في المملكة العربية السعودية بجهد كبير لتنظيم موسم الحج للعام الحالي 1445هـ بأفضل صورة تعبر عن مكانته وقدسيته، ومن بين هذه المؤسسات وزارة الشؤون الإسلامية التي لم تقتصر دورها على التنظيم فقط، بل شرفت أيضًا بتنظيم مجموعة من الفعاليات والمؤتمرات لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وإثراء تجربتهم أثناء أداء مناسك الحج، وفي هذا المقال سنتعرف على موعد انتهاء معرض واحات.

موعد انتهاء معرض واحات

بالنسبة لجهود وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، نظمت أمانة المعارض والمؤتمرات في الوزارة معرض “واحات”، الذي استقبل حجاج بيت الله الحرام من الرابع إلى العشرين من شهر ذي الحجة، وذلك بجوار مسجد عائشة الراجحي في مدينة مكة المكرمة. تأتي هذه الفعالية ضمن جهود الشؤون الإسلامية لخدمة حجاج بيت الله خلال موسم الحج للعام الحالي 1445هـ، بغية تحقيق أقصى استفادة للحجاج وتعزيز تجربتهم الدينية بأفضل الخدمات.

مساعي الشؤون الإسلامية من تنظيم المعرض

تهدف الوزارة من خلال هذا المعرض إلى إبراز جهود المملكة في خدمة القرآن الكريم، وتعزيز الاهتمام ببيوت الله، وتقديم تطبيقات تخدم الإسلام والمسلمين عمومًا، وخاصة حجاج بيت الله الحرام.

أقسام المعرض التفاعلية

ولم تكتف وزارة الشؤون الإسلامية بهذه الجهود فقط، بل قامت بإنشاء أقسام تفاعلية داخل أروقة المعرض، استنادًا إلى مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف والمخطوطات التاريخية، وكذلك مسابقات القرآن الكريم، سواء داخل المملكة أو على المستوى الدولي، بالإضافة إلى عروض نماذج للعمارة وبناء المساجد والجوامع.

كما شهد المعرض جهودًا متميزة في شرح وعرض إصدارات الوزارة المتنوعة، وتعريف الزوار بها، بالإضافة إلى عرض تطبيقاتها وتقنياتها الحديثة في خدمات الإرشاد والتوعية، مما لاقى استحسانًا وقبولًا واسعًا بين زوار المعرض، الذين أشادوا بجهود المملكة المستمرة في خدمة الإسلام والمسلمين، ولمعرفة كافة اخبار مصر اليوم يمكن متابعة موقعنا المتميز مصر اليوم نيوز.

عن محمد النجار

حاصل على بكالريوس تربية لغة عربية، مهتم لكتابة الأخبار المصرية والعالمية، أبلغ من العمر 30 عام، شغوف جداً بأحداث العالم وتطورات التكنولوجيا الحديثة.

شاهد أيضاً

“تابع”.. أسعار باقات الحج لهذا العام 1445 من وزارة الحج والعمرة في السعودية

تم الإعلان عن بدء التسجيل لأداء فريضة الحج والعمرة لهذا العام 1445هـ/2024م، حيث قامت وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *