مسابقة الازهر الشريف 2022 وموعد المسابقة والشروط المطلوبة

يبحث الكثير من خريجي الكليات والمعاهد الأزهرية عن تفاصيل مسابقة الأزهر الشريف 2022، حيث شتت هذا الموضوع بال كثيرين من المعلمين والمعلمات بالأزهر الشريف.

مسابقة الازهر الشريف 2022  وموعد المسابقة والشروط المطلوبة
مسابقة الازهر الشريف 2022

يبحث الكثير من خريجي الكليات والمعاهد الأزهرية عن تفاصيل مسابقة الأزهر الشريف 2022، حيث شتت هذا الموضوع بال كثيرين من المعلمين والمعلمات بالأزهر الشريف، وتسعى الوزارة لحصر النقص الكبير والهائل داخل قطاع المعاهد، وقد انتشرت بعض الأخبار عن قرار من فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الازهر الشريف عن قيام مسابقة جديدة تهدف من خلالها تسكين الملعمين بالأماكن الناقصة لسد العجز، ولكن لم تخبر المنطقة الأزهرية عن توفر أي معلومات حديثة عن وظائف مسابقة الازهر  الشريف 2022 الجديدة لتعيين معلمين جدد خلال العام الجديد.

مسابقة الأزهر الشريف 2022

بالتعاون مع موقع مجمع البحوث الإسلامية،  يحاول الازهر تنظيم المسابقة ووضع الأوراق المطلوبة والشروط اللازمة من أجل التقديم في وظائف الأزهر، حيث تحتاج المعاهد لشغل اكثر من وظيفة بها مثل: مساعد معلم،  مدرس اللغة العربية  وبعض وظائف أخرى.

بسبب عدم  تعيين مدرسين في الفترة الماضية، ظهر  حاجة شديدة للتعيين الفوري خلال أيام، ومما لاشك فيه أن التعيينات يلزم أن تكون الآن قبل الغد، نظراً لنقص التخصصات اللازمة لإدارة الفصول التعليمية بالمعاهد.

موعد مسابقة الازهر 2022

أعلن الأزهر منذ فترة في شهر أبريل عن فتح باب التسجيل في وظائف مسابقة الأزهر للتدريس بالحصة لخريجي الجامعة، ولكن حدث تراجع في الاعلان للتقديم لمسابقة وظائف الازهر، وحتي الآن لم يتم تحديد التفاصيل النهائية حول التعيينات، ونحن من خلال الموقع المتميز مصر اليوم نيوز سوف نقدم لكم الموعد المحدد عقب الإعلان عنه من قبل وزارة التربية والتعليم.

شروط مسابقة الازهر الشريف 2022

تأتي الشروط اللازمة لـ التقديم في وظائف معلمى الأزهر كالتالي:

  • مؤهل دراسي  لخريجين كليات مناسب لشغل  عمل بالازهر.
  • مؤهل تربوي لأصحاب الـ تخصصات غير التربوية أو  جامعة الأزهر غير التربية من أجل شغل الوظائف للعام الدراسي الحالي.
  • صورة من بطاقة الرقم القومي (البطاقة الشخصية).
  • فيش وتشبيه موجه للأزهر وتكون نتيجة الفيس سلبية.
  • حفظ القرآن الكريم كاملا للمدرسين في رياض الأطفال أو تربية إسلامية لوجود اختبارات.
  • صورة تأدية الخدمة العسكرية للذكور.
  • صور الخدمة العامة للإناث.