لجنة كورونا: كل التطعيمات أثبتت فاعليتها مع متحوري «دلتا»

لجنة كورونا: كل التطعيمات أثبتت فاعليتها مع متحوري «دلتا»

لجنة كورونا: كل التطعيمات أثبتت فاعليتها مع متحوري «دلتا»

 أكد محمد النادي عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة ، أن جميع اللقاحات واللقاحات الموجودة ضد وباء كورونا أثبتت فعاليتها العالية ضد طفرات "دلتا" و "دلتا +" ، موضحا أن كل الطفرات التي حدثت في فيروس كورونا حتى الآن لم تسبب أي إصابة. تغيير جذري بشكل كبير يجعل اللقاحات التي توصل إليها العالم في الفترة الأخيرة غير فعالة ، مشيرًا في الوقت نفسه إلى أن ظهور أول حالة مصابة بـ "Delta +" المتحور قد يكون سبب القفزة التي حدثت في عدد الإصابات في الأيام الأخيرة.

 

لجنة كورونا: "دلتا" و "دلتا +" ليسا الأشد بين متحولة كورونا لكنهما الأسرع انتشارا

وأضاف النادي ، خلال مقابلة هاتفية ، مساء الثلاثاء ، ببرنامج “المساء dmc” ، المذاع على شاشة dmc ، أن التغييرات والطفرات التي حدثت في فيروس كوفيد 19 منذ أن عرفها العالم كانت طفيفة وبسيطة. يتغير ، كاشفاً أن طفرات "دلتا" و "دلتا". + »هم ليسوا الأكثر شراسة بين الطفرات التي ظهرت في الفيروس ، لكنها الأسرع انتشارًا بين كل تلك الطفرات.

 

 

 

محمد النادي: "دلتا +" يمكن أن تصيب من أصيبوا سابقاً بكورونا

أوضح عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة أن طفرات "دلتا" و "دلتا +" هي طفرات حدثت على مستوى فيروس كورونا ، وأن "دلتا +" الطفرات هي من أصيب بها. القدرة على إصابة من تلقوا التطعيم ولم يعملوا في أجسامهم بشكل صحيح ، حيث يمكن أن يصيب الشخص المصاب بالفيروس من قبل.

 

وبشأن الإجراءات القانونية التي ستتخذ بحق العاملين في الجهات الحكومية ولم يسجلوا رغبتهم في تلقي التطعيم اعتبارًا من سبتمبر المقبل ، كشف أن من لم يسجل لتلقي اللقاح سيتعرض لخطر المنبوذ. في المجتمع.

 

وتابع: "بمعنى أني أستطيع أن آتي الآن وأخبرك الطالب الذي سجل ولم يحصل على التطعيم بسبب كسله ، فهذا سيمنعه من التواجد في صفه.

 

وألمح إلى أن الموظف الذي لم يتلق التطعيم يمكن أن يحرم من مكانه ، وقد يتعرض لإجراءات احترازية تجعله يكرر مسحة كورونا بين الحين والآخر حتى نتأكد من عدم إصابته ، وتابع : الصورة غير واضحة لكنها بالتأكيد ستبقى فيها بشكل ما. أو نوع آخر من عدم المساومة بين الذين تلقوا التطعيم والذين لم يحصلوا عليه ".

 

محمد النادي: جرعات التطعيم بلقاحات كورونا متوفرة

وأكد النادي على توافر جرعات التطعيم اللازمة خلال الفترة المقبلة ، مؤكدا أيضا توافر مراكز التطعيم على مستوى جميع محافظات الجمهورية ، موضحا أن الدولة تعمل في هذا الصدد على قدم وساق وتوفر العديد من الأماكن والمفتوحة. مساحات لتلقي جرعات اللقاح.

 

بخصوص زيادة عدد إصابات كورونا في الأيام الأخيرة ، بعد إعلان وزارة الصحة عن ظهور أول حالة مصابة بطفرة "دلتا +" في مصر ، وما إذا كان المطفر وراء هذه الزيادات ، رد "النادي". ، "بلا شك ..) ، موضحًا أن هذه السلالة الطافرة من كورونا تنتشر بسرعة ، وقد تكون سبب القفزة التي حدثت في عدد الإصابات.