شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 - 2023 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية

تزامنا مع بداية العام الجديد يبحث أولياء الأمور عبر شبكة الإنترنت عن شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 - 2023.

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 - 2023 عبر بوابة الأزهر الإلكترونية
شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 - 2023

تزامنا مع بداية العام الجديد يبحث أولياء الأمور عبر شبكة الإنترنت عن شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 - 2023 ، وللعلم أن الأزهر الشريف قد أعلنت عبر الموقع الرسمي له عبر الإنترنت عن فتح باب التقديم لكلِِ من: رياض الأطفال- الصف الأول الابتدائي في جميع المعاهد الأزهرية بكافة أنواعها (الخاصة - العادية - النموذجية) ويتم ذلك بواسطة الدخول على بوابة الأزهر الإلكترونية عبر الرابط المنوط لذلك من هنا.

شروط التقديم للصف الأول الابتدائي الأزهري 2022 - 2023

ويبدأ سن القبول في مرحلة رياض الأطفال بداية من 4 سنوات حتي سن خمس سنوات وإحدى عشر شهراً وتسعة وعشرين يوماً، ولكن وجب الالتزام بالشروط الموضوعة للتقديم لرياض الأطفال للعام الجديد.

وتقرر أن يكون الحد الأدني للسن القانوني في مرحلة الصف الأول الابتدائي يبدأ من ست سنوات حتى تسع سنوات، ويجوز التخلي عن ستة أشهر من النصاب القانوني في حالة تواجد أماكن متاح بها التقديم، وفي تلك الحالة يعتبر هذا السن كحد أدنى لسن القبول في مراحل رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي.

شروط التقديم 

من الأمور التي يسرها الأزهر الشريف أن جعل التقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي إلكترونيًا، ولكنه وضع عدد من الضوابط التي تحكم سير عملية التسجيل وهي كالتالي:

  • لا يجوز للمعاهد استيفاء ملفات الطلاب إلا بعد ظهور الإعلان عن نتيجة التنسيق الإلكترونية، وبعدها يتم جمع الملفات دون أي مقابل مادي، ولا يسمح للمعاهد بتوجيه أولياء الأمور لمكان معين لجلب الملفات.
  • ولي الأمر هو من يقوم بتسجيل بيانات أبنائه وعليه تحري الدقة فهو المسئول عنها.
  • المعهد هو المسئول عن ترتيب الطلاب حسب اختلاف السن، وأولياء الأمور عليهم متابعة البوابة الإلكترونية لمعرفة نتيجة التنسيق.
  • عند إعلان نتيجة التنسيق يلزم على ولي الأمر سرعة التوجه للمعهد لاستيفاء الملف الخاص بأولاده، حيث أن فترة السماح 15 يوم فقط من بدء الإعلان.
  • عند تخلف ولي الأمر عن اتخاذ الإجراءات وسحب الملف خلال 15 يوم يتم استبعاد طفله وأخذ البديل الذي يليه، وهذا بالترتيب مع الإدارة التعليمية. 
  • يقوم شيخ المعهد بإعلان النتيجة النهائية للتنسيق للتلاميذ المقبولين بالمعهد.
  • يُلغى قيد التلميذ الذي يُستعلم أنه مسجل في جهة تعليمية أخرى غير مؤسسة الأزهر الشريف.

الأوراق المطلوبة لسحب ملف الطالب

حدد الأزهر الشريف الأوراق اللازمة لطلب ملف من المعهد، ويكون ذلك بعد الانتهاء من مرحلة التنسيق وقبول الطالب وهي كالتالي:

  1. الرقم القومي للطالب (شهادة ميلاد مميكنة حديثة).
  2. 4 صور شخصية حديثة 4×6.
  3. صورة بطاقة الحالة الصحية للطالب وإفادة بخلوه من الأمراض.
  4. صورة من ورقة نموذج طلب الالتحاق.
  5. خمسة أظرف ملصق على كل ظرف طابع بريد ومكتوب عليه عنوان التلميذ.