سيارة "وحش 1979 الأسطوري" الفريدة من نوعها تعود إلى الظهور في لندن

سيارة "وحش 1979 الأسطوري" الفريدة من نوعها تعود إلى الظهور في لندن

سيارة "وحش 1979 الأسطوري" الفريدة من نوعها تعود إلى الظهور في لندن
سيارة

تم الكشف عن سيارة أستون مارتن بولدوج عام 1979 ، وهي الوحيدة من نوعها على الإطلاق ، بعد ترميمها بعد أن ظلت كامنة لمدة 35 عامًا ، في هامبتون كورت بالاس ، جنوب غرب لندن ، في 3 سبتمبر 2021. مارتن بولدوج سيظهر في لندن. تم تقديمه للجمهور في قصر هامبتون كورت من قبل طلاب من قاعدة القوات الجوية البحرية الملكية في يوفلتون ، سومرست ، حيث سيتم اختبار بولدوج. صممت أستون مارتن وصنعت سيارة بولدوج منذ 40 عامًا وأصبحت أسرع سيارة على الطريق. سجلت رقما قياسيا عالميا في وقت 192 ميلا في الساعة (308 كم / ساعة).

كان الغرض من النموذج الوحيد هو عرض قدراته الهندسية على العالم ، ولكن الأهم من ذلك أنه لا يزال فاخرًا ومثيرًا للاهتمام حتى يومنا هذا. تصميم ومظهر سيارة غير عادية مثل أستون مارتن لاجوندا - ويليام تاونز. تم صنع الجزء الخارجي من السيارة على شكل إسفين ، وتم إخفاء خمسة مصابيح أمامية داخل مقصورة خاصة على غطاء المحرك ، ولم تكن هناك مرايا للرؤية الخلفية في الأماكن المعتادة. يكتمل المظهر بأبواب تشبه "أجنحة النورس" عند فتحها ، وقد تم تجهيز البلدغ بقمرة قيادة بأدوات رقمية فاخرة. عندما احتاجت الشركة إلى السيولة النقدية في عام 1981 ، تم بيعها إلى مشترٍ من الشرق الأوسط مقابل 130 ألف جنيه إسترليني.


 
بعد سنوات ، تمكن ريتشارد ، ابن فيكتور جاونتليت ، رئيس أستون مارتن السابق ، من "تعقب" هذه السيارة الخيالية. قال ريتشارد: "عندما اختفت (السيارة) عن الأنظار منذ أكثر من 35 عامًا ، أصبحت وحشًا أسطوريًا". شوهد البلدغ في أماكن مختلفة حول العالم على مر السنين قبل ظهوره في الولايات المتحدة ، حيث اشتراه رجل الأعمال الأمريكي فيليب ساروفيم ، وهو مواطن من تكساس. الآن ، بعد رؤية السيارة ، "صُدم حقًا" بالطريقة التي تم ترميمها بها. تم تنفيذ أعمال الترميم من قبل شركة إعادة تصنيع السيارات القديمة ، Classic Motor Cars. استغرق مشروع الترميم هذا 18 شهرًا ، حاول خلالها الموظفون قدر الإمكان الحفاظ على التصميم الأصلي. على مدى السنوات الماضية ، تغير لون Bulldog من الرمادي الفاتح إلى الرمادي والأخضر ، كما تم تغيير الجزء الداخلي للسيارة عدة مرات.

كان النموذج الأولي لـ Bulldog يحتوي على محرك يسار ، ويبدو أن السيارة كانت مخصصة لعميل غير محلي. كان من المخطط إنتاج دفعة من هذا الطراز تصل إلى 25 سيارة بسعر 100 ألف جنيه لكل منها ، لكن مشروع أستون مارتن قوبل بالفشل. غالبًا ما تتم مقارنة Aston Martin Bulldog بـ DeLorean DMC-12 ، ولكن تم إطلاق Bulldog قبل DeLorean. تبلغ سرعة سيارة أستون مارتن بولدوج التي تم ترميمها الآن 200 ميل في الساعة (321 كم / ساعة).