العام الدراسي الجديد 2022 وخطة لمواجهة كورونا

تتزايد عمليات البحث فى جوجل منذ ساعات على موعد بدء العام الدراسي 2022. قامت وزارة التربية والتعليم والتغليم الفني  بوضع خطة شاملة لضربة البداية بدايه العام الدراسى الجديد 2022، ومن الأمور التى أعلنت عنها فى خطة العام الدراسي 2022

العام الدراسي الجديد 2022 وخطة لمواجهة كورونا
العام الدراسي الجديد2022

العام الدراسي الجديد 2022 وخطة لمواجهة كورونا :

تتزايد عمليات البحث فى جوجل منذ ساعات على موعد بدء العام الدراسي 2022.
قامت وزارة التربية والتعليم والتغليم الفني  بوضع خطة شاملة لضربة البداية بدايه العام الدراسى الجديد 2022، ومن الأمور التى أعلنت عنها فى خطة العام الدراسي 2022 مايلي :
  • القيام بتعقيم حميع المدارس بجميع مراحلها( الإبتدائية- الإعدادية - الثانوية ) على مستوي جمهورية مصر العربية وذلك للحد وللوقاية من فيروس كورونا المستجد (دلتا بلس) قبل بدء موعد الدراسه.
  • العمل على إصلاح أى أعطال والقيام بإجراء الصيانة  اللازمة  قبل بدء الدراسة .
  • توفير اثنين من الغرف الزائدة بالمدرسة وعملها غرفتين عزل بكل مدرسة على مستوى الجمهورية  حرصا على حدوث
  • أى حالات إصابة بين الطلاب والمدرسين بفيرس كورونا المستجد ،  وهذه الإجراءات يبدا العمل بها قبل بدء موعد الجدول الزمني للعام الدراسي 2022 كما أعلنت وزارة التربية للعام هذا .

موعد بدء العام الدراسي الجديد2022:

جميع الطلبة تبحث عن موعد بداية العام الدراسي الجديد.
يبدأ العام الدراسي المقـبل كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى  بلسان  شوقي فى شهر أكتوبر الموافق اليوم التاسع من هذا الشهر لعام 2021 فى كل المـدارس أما بالنسبة للمدارس الدولية فتكون فى يوم 12 من نفس الشهر ،
معلناً بأن الـفصل الدراسي الاول سوف يبدا قريباً خلال أيام  وتسعى الوزارة على ان تضع السناريوهات التى تمشي عليها في الفصـل الدراسي الاول و الفصل  الثاني خلال العام الدراسي الجديد 2022 .
وقد نوه الدكتور طارق شوقي على انه  ليس هناك نية لتأجيل العام الجديدوسط هذه العقبات التى تواجهها مدارسنا من فيروس كورونا الموجة الرابعة 

كيف تكون الدراسة في العام الدراسي الجديد2022:

أكد شوقي على أنة لا توجد نية على حدوث تأجيل للـعام الدراسي الجديد، وسوف يبدأ العـام الجديد فى الوقت الذي تم تحديده من قبل وزاره التربية والتعليم حتي مع الموجة الحالية من كوجات كورونا .
وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أن الدراسة فى العام الدراسي القادم سوف تكون منضبة والمحتوي التعليمي سوف يكون له نصيب كبير من الإهتمام وسيشهد تطورات كبيرة .
والمراحل التعليمية من الإبتدائي وحتي الثانوي لن يسمح إلا بالكمامات الطبية لتقليل فرص الإصابة .

تعرف على موعد بدء العام الدراسي الجديد2022

 الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد في مصر انطلاق العام الدراسي المقبل الفصل الدراسي الأول يوم السبت 9 اكتوبر القـادم لجميع المدارس .
مع التأكيد على عدم تغير موعد البدء كما اخبرت وزارة التربية وستضع خطط لمواجهة التحديات الخاصة بفيرس كورونا.
تبدأ العملية التعليميه دوام كامل من السبت إلى الخميس فى جميع المـدارس الحكومية والجامعات ويستمر العمل فى مراحل  منظومة التعليم الجديدة وتستمر حركة الجامعات للطلبة وأولياء الامور عليهم دور كبير فى التوعية لطلاب العلم للحروج من هذه الظروف وسط الفيرس الجاري .
وتبدأ فعاليات التدريس المختلفة من جديد للجامعات الرسمية خلال الساعات الأولي .
وتسعى وزارة التربيه والتعليم إلى أن يتم إكمال الدراسة فى العام الدراسي الجديد ولا يتغير موعد بدء العام الدراسي و أعلنت موعد بداية للعام المقبل وتأمل عدم حدوث اي إصابات فى الطلبة.