الأسير زكريا الزبيدي ومسيرات غضب الشعب الفلسطيني...تفاصيل

ورود أنباء تفيد بإدخال الأسير القيادي السابق في كتائب شهداء الأقصى، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح "زكريا الزبيدي"، لقسم العناية المشددة

الأسير زكريا الزبيدي ومسيرات غضب الشعب الفلسطيني...تفاصيل
زكريا الزبيدي

كتبت: سارة شهاب

ورود أنباء تفيد بإدخال الأسير القيادي السابق في كتائب شهداء الأقصى، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح "زكريا الزبيدي"، لقسم العناية المشددة بمشفى هتسيدك بأراضي ال 48، وبصدور تلك الأنباء اشتعلت مواقع التواصل الإجتماعي، غضبًا على الإحتلال الصهيوني. 

حيث كان "جبريل الزبيدي" اخ الأسير زكريا أول من غرد على حسابه على الفيسبوك، مطالبًا بإذنفاذ حياة أخيه، ومما أدى إلى إثارة غصب الشعب الفلسطيني. 

حيث خرج النشطاء على مواقع التواصل الإجتماعي بثلاث هاشتاجات رئيسية وهي: #أنقذوا_زكريا_الزبيدي، #كلنا_زكريا، و #زكريا_تحت_التعذيب

حيث تؤثر الهاشتاجات بنشر القضية الفلسطينية وتطوراتها، وذلك بسبب انتباه العالم الآن للتكنولوجيا والعالم الرقمي. 

وتداول رواد التواصل الإجتماعي صور زكريا وحثوا زكريا الزبيدي على مواصلة التماسك رغم شدة ما يتعرض له من قبل الإحتلال الإسرائيلي من تعذيب.  

قائلين الصّعقات الكهربائية، الشَبح، الشَّتم، تكسير العظام، كلُ ذلك فعلوه بفهدنا الأسود لينتزعوا منه اعترافًا، أو كلمة تمحو عار دولتهم، ولكنه مازال ملتزم بالصمت. 

ونشر إياد نسمان عبر صفحته: "يا عز البارود وكبرياءه لن ينالوا من عزيمتك". 

بينما قالت سماح شاهين: "زكريا من أول ما اعتقلوه وهو تعرض للضرب ومبين كان بالفيديو مش قادر يمشي وصورته بالمحكمة وهو وجهه أزرق وكلهم حواليه عشان ما يتصور أما أمركم غريب....، وتابعت مناشدة:" المطلوب بالكشف عن مصير الأسرى الأربعة للاطمئنان عليهم غير ذلك خدعة". 

بينما ناشدت آيات صالح عبر حسابها على "الفيسبوك" الجميع للتغريد على هاشتاج زكريا تحت التعذيب، وصرحت في تغريدتها: "بلغوا العالم عن هول الجريمة التي ترتكب بحق أبطالنا وعلى رأسهم القائد زكريا الزبيدي". 

دعت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح أمس، عبر مكبرات الصوت في جنين، الاستنفار، وذلك بسبب الوضع الصحي للأسير زكريا. 

فقد لبى المواطنون الفلسطينيون هذا النداء وخرج أهالي جنين بمسيرات غضب، ومسيرات خرجت من أمام بيت الأسير زكريا الزبيدي تهتف باسمه.